الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 16 سبتمبر 2009 ,26 رمضان 1430 , العدد 13041

%24 للاستثمار والبقية منحة للمواطنين
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء بنك وربة الإسلامي

قرر مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول اعتبار يومي الاربعاء والخميس عطلة اذا كان يوم الأحد هو الأول من أيام عيد الفطر، فيما أقر إنشاء بنك وربة الإسلامي لتوزيع النسبة الأكبر من أسهمه على المواطنين.
وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان المجلس استعرض في مستهل أعماله مضامين الكلمة التي وجهها سمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وقد تدارس المجلس المعاني السامية التي تضمنتها والتي أكد سموه فيها التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ النعرات الطائفية والقبلية الغريبة على مجتمعنا، الذي جبل على التلاحم والتكافل والمحبة والمودة.
كما أكد سموه في كلمته تجسيد قيم العمل الجاد كل في مجاله من أجل رفعة الوطن وصيانة استقلاله وتدعيم أواصر وحدته الوطنية والعمل على النهوض به وتطويره وتنميته.
كما جدد سموه دعوته لوسائل الاعلام المسموع والمقروء والمرئي أن تحفظ للحرية مساحتها المقبولة وأن تلتزم بممارسة دورها في حدود المسؤولية الملقاة عليها، وأن تكون أدوات اصلاح وبناء وتنوير وتوعية وتجنب مظاهر الفتنة والفوضى بين فئات المجتمع.
كما استذكر في هذه الليالي المباركة سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد وسمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبد الله طيب الله ثراهما، مبتهلا الى المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يمن على سمو الشيخ سالم العلي الصباح باكتمال الشفاء وموفور العافية ويعيده الى أرض الوطن ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الوطن العزيز.
وقد عبر المجلس عن عميق تقديره وعظيم اعتزازه للتوجيهات السامية التي تضمنتها كلمة سموه، مؤكدا التزامه الكامل بهذه التوجيهات السديدة التي ستكون مرشدا هاديا للحكومة في عملها لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين، داعيا المولى عز وجل أن يؤيد بعونه وتوفيقه مسيرة الشعب الكويتي نحو التقدم والازدهار، وأن يحفظ وطننا العزيز وشعبه الكريم من كل مكروه.
العلاقات الثنائية بين الكويت وجيبوتي
ثم أطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الرئيس اسماعيل جيله رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها.
وأطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من أخيه الدكتور طارق الهاشمي نائب رئيس جمهورية العراق الشقيقة والتي تعلقت بالآثار المترتبة على جريمة تفجيرات الأربعاء الدامي التي شهدها العراق أخيراً.
وبناء على أمر سمو الأمير وحرصا من سموه على تخفيف المعاناة عن المتضررين من هذه الجرائم الارهابية البشعة فقد قرر المجلس التبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار أميركي لمساعدة الأشقاء في العراق على تجاوز آثار هذه الجريمة ومضاعفاتها المأساوية.
وأطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي تضمنت الدعوة لعقد المؤتمر الخاص (لاستعراض اتفاقية كمبالا) في يونيو المقبل.
تشكيل الوفد المرافق لرئيس الحكومة
وأحيط المجلس علما بتشكيل الوفد المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد اثناء زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأميركية (نيويورك) لرئاسة وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يضم الوفد كلا من عبدالرحمن العتيقي المستشار بمكتب سمو الأمير ود. محمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ومحمد أبو الحسن المستشار بالديوان الأميري والسفير خالد الجارالله وكيل وزارة الخارجية والسفير عبدالله أحمد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة ود. أحمد الناصر مدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور