الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - السبت 14/2/2004

اتحاد العمال العرب يتبنى الرؤية الكويتية لحرية تنقل القوى العاملة

 دمشق ـ كونا: تبنى المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في ختام اجتماعه السابع في دمشق امس وجهة النظر الكويتية حيال اعلان مبادىء حرية تنقل القوى العاملة العربية والداعية الى اعادة دراسة الموضوع مع الدول المستقبلة للعمالة.
وقال رئيس اتحاد عمال الكويت ثابت الهارون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر اختتام الاجتماع الذي استمر يومين ان الموضوع الرئيسي الذي ناقشه المجلس وبناء على اقتراح منه تمحور حول اعلان مبادىء حرية تنقل الايدي العاملة العربية المقدم الى مؤتمر العمل العربي الذي سيبدأ اعماله اليوم.
واضاف الهارون انه تمت مناقشة الاعلان من قبل كافة الاتحادات العمالية العربية المشاركة في اجتماع المجلس وشرح اهمية وجوده مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي باعتبارها مستقبلة للعمالة.
واوضح ان المجلس المركزي للاتحاد تبنى الاعلان بعد مناقشات وفي ضوء ما قدمناه من شرح وجهة النظر الكويتية الداعية الى اعادة دراسة الموضوع بين منظمة العمل العربية والمكتب التنفيذي لوزراء العمل لدول مجلس التعاون الخليجي لاخذ ملاحظات هذه الدول والسبل الكفيلة بتطبيق الاعلان تطبيقا عمليا.
واكد الهارون ان وجهة النظر الكويتية لدراسة الاعلان مع دول مجلس التعاون الخليجي تنبع من اننا لانريد اصدار اي اعلان غير قابل للتطبيق او ان يتم اتخاذه بشكل عاطفي دون مراعاة ظروف دول الخليج العربي.
وقال الهارون ان الطرح الكويتي لقي اصداء جيدة والقبول نظرا لعقلانية وموضوعية الطرح المبني على اسس واضحة.
واشار الى ان المجلس وافق على ان يكون ممثل عمال تونس هو المرشح لمنصب المستشار في منظمة العمل العربية عن فريق العمال.
واوضح ان المجلس سيكون له الحضور المكثف في مؤتمر العمل العربي وسيشارك اتحاد عمال الكويت في لجان المؤتمر.
وسيحتفل اليوم في قصر المؤتمرات بافتتاح المؤتمر الـ31 للعمل العربي بمشاركة وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل من 19 دولة عربية من بينها دولة الكويت بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور