الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الخميس 29/1/2004

الصانع يسأل عن ممثلي الكويت في شركة الملاحة العربية وتكويتها

 وجه النائب د.ناصر الصانع سؤالا الى وزير المالية جاء فيه ان شركة الملاحة العربية تمثل احد اهم الاستثمارات العربية والخليجية التي تساهم بها الكويت بنسبة 19% من رأس المال، واحد اهم الشركات ذات الابعاد الاستراتيجية لدولها، وتمثل الكويت في مجلس ادارتها بعضوين ترشحهما الهيئة العام للاستثمار كل ثلاث سنوات كل واختصاصه وعليه يرجى تزويدي بالآتي:
1ـ ما السيرة الذاتية لممثلي الكويت خلال الدورات 2000/2001، 2002/2003، وكيف تم اختيارهم وما شروط الاختيار للعضوية.
2ـ يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات مجلس ادارة شركة الملاحة العربية لذات الفترة للتعرف على دور عضوي المجلس ممثلي الكويت في مناقشات اجتماعات الشركة.
3ـ ما موقف الكويت بشأن دراسة انشاء 8 بواخر شحن بتكلفة قد تصل الى 400 مليون دولار امريكي بالرغم من تدني عوائد الشركة خلال العشر سنوات الماضية.
4ـ ما موقف شركة الملاحة العربية من مسألة تكويت المناصب القيادية في الشركة وفقا لرغبة دولة الكويت كدولة لمقر الشركة الرئيسي.
5ـ ما التبرير القانوني لتعيين موظفين يعملون على كادر مؤسسة الموانىء الكويتية ويستلمون رواتب شهرية وفي الوقت ذاته لديهم عقود عمل في شركة وكالات الملاحة الكويتية.
6ـ هل يسمح نظام الخدمة المدنية الكويتي بازدواجية العمل لدى مؤسسة الموانىء الكويتية وكذلك لدى الشركات المملوكة لشركة الملاحة العربية المتحدة.
7ـ هل يحق لمدير عام مؤسسة الموانىء الكويتية توظيف عمالة كويتية تعمل لديه برواتب شهرية وبمزايا مالية على كادر المؤسسة وفي الوقت ذاته مسجلون على كادر الملاحة العربية وشركاتها الزميلة «شركة وكالات الملاحة الكويتية»، في الوقت الذي تشغر المناصب القيادية في الهيكل التنظيمي لمؤسسة الموانىء الكويتية.
8ـ يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات مجلس ادارة شركة وكالات الملاحة الكويتية المملوكة لشركة الملاحة العربية التي يرأسها ممثل دولة الكويت للفترة 2001/2002 و.2003
9ـ يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات مجلس ادارة شركة الايرترانس المملوكة لشركة الملاحة العربية التي يرأسها ممثل دولة الكويت للفترة 2001/2002، 2002/.2003
من ناحية اخرى وجه النائب الصانع سؤالا برلمانيا الى وزير المواصلات والتخطيط والتنمية الادارية جاء فيه ما يلي:
1ـ يرجى تزويدي بعقد تأجير المرسى رقم 9 في ميناء الشعيبة لشركة الاسمنت ان وجد؟ وما الاجراء القانوني المتبع في مناولة البضائع في هذا المرسى؟ وهل تمت المزايدة في هذه الترسية ام بنظام المناقصة؟
2ـ يرجى تزويدي بالهيكل التنظيمي لمؤسسة الموانىء الكويتية يبين فيه المستويات الادارية والشواغر الوظيفية المشغولة منها والشاغرة وكذلك السير الذاتية لشاغلي الوظائف الاشرافية والقيادية في كادر المؤسسة
2 ـ يرجى تزويدي بالهيكل التنظيمي لمؤسسة الموانىء الكويتية يبين فيه المستويات الادارية والشواغر الوظيفية المشغولة منها والشاغرة وكذلك السيرة الذاتية لشاغلي الوظائف الاشرافية والقيادية في كادر المؤسسة؟
3ـ هل هناك خطة مستقبلية لشغل الوظائف القيادية الشاغرة في هيكل مؤسسة الموانىء الاداري التي شغرت بخروج اكثر من خمسة وكلاء مساعدين لم يكملوا المدة المقررة لانهاء مراسيم تعيينهم الاميرية كما يرجى تزويدي بالسير الذاتية لجميع مديري المؤسسة ومسؤولي العمليات البحرية في كل من ميناء الشعيبة والشويخ والدوحة.
4ـ ما مصير الخطة الاستراتيجية التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا وهل اتخذت الخطوات التنفيذية في تنفيذ برامجها؟ برجاء تزويدي بصورة منها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور