الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس04-10-2007

مستعدون لدراسة كوادر الجمركيين خط الدفاع الأول عن البلاد
بدر الحميضي : مكافأة الأعمال الممتازة للجمارك في اليومين المقبلين

كتب جاسم التنيب:
خصص مجلس الوزراء 7 ملايين دينار لتطوير منفذ العبدلي وتزويده بجميع التقنيات التي تمكنه من اداء المهام المنوطة به.
وزف وزير المالية بدر الحميضي بشرى الى منتسبي الجمارك بوصول مكافأة الاعمال الممتازة لهم في اليومين المقبلين واكد في تصريح له على هامش تكريم عدد من رجال جمارك العبدلي لضبطهم نحو 92 كيلو من المواد المخدرة كانت قادمة من العراق، ان تطوير المنفذ سيسهم بمنع دخول او خروج اي ممنوعات من خلال الشاحنات او غيرها من الآليات التي تحاول تهريب المخدرات والخمور والاسلحة.
واشار الى ان الحكومة مستعدة لدراسة اي اقتراحات تتقدم بها الادارة العامة للجمارك ولا سيما ما يتعلق بالكادر الخاص بهم ومكافآت مالية للمتميزين من منتسبي الجمارك.
واشاد الوزير بدور رجال الجمارك الذي لا يقل اهمية عن دو ر منتسبي الاجهزة الامنية والعسكرية بالبلاد.
مؤكدا انهم خط الدفاع في حماية دولة الكويت من دخول ممنوعات اليها سواء كانت مواد مخدرة او اسلحة او غير ذلك في الاغراض المضرة بأمن الوطن.
ولفت الوزير الى دعم القيادة السياسة للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الجمارك واستعدادها للنظر في اي مقترحات تخص هذا القطاع الحيوي.
واكد الحميضي ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح .. مهتم شخصيا بيقظة رجال الجمارك لا سيما في العبدلي واشار الى انه امر بصرف مكافآت مجزية لمن كانوا وراء ضبط هذه الشحنة من المواد المخدرة التي كان يمكنها الحاق اضرار بالغة بابنائنا وبناتنا فيما لو دخلت البلاد.
واعرب عن تقديره للجهود التي بذلها رجال الجمارك خصوصا في ظل الاجواء الصعبة سواء كانت بالحرارة الشديدة او البرودة القاسية، مؤكدا استعداده لدراسة المقترحات بشأن كادر جديد ينظم العمل ويحقق رضاء العاملين في الادارة العامة للجمارك.
واشار الوزير الحميضي الى ان ديوان الخدمة المدنية قد وافق على المكافآت المالية لرجال الادارة العامة للجمارك، وبشر منتسبي الجمارك بان مكافأة الاعمال الممتازة ستصل الى الجمارك في غضون اليومين المقبلين.
وقال في ختام تصريحه انه يعتزم ترؤس لجنة لتطوير منفذ العبدلي حتى ينجز هذ المشروع بصورة عاجلة، من جانبه اعرب مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم عن امله في اعداد كادر جديد للجمارك اسوة ببعض دول العالم لتطوير العمل، واكد الغانم ان هناك جهودا كبيرة تبذل لمنع دخول المواد المخدرة من داخل العراق، لافتا الى ان اغلب الشاحنات ترد خالية من البضائع وهذا يسهل في مهام عملنا في التفتيش والبحث عن اي مواد متفجرة من خلال اجهزة متطورة للكشف عنها.
واعلن عن انشاء قسم جديد لمكافحة تمويل الارهاب واكتشاف اي محاولات لغسيل الاموال، مبينا ان فريقا لهذا الغرض سيتم تطويره الى مكتب، واوضح الغانم ان هناك تعاونا مع وزارة الخزانة الامريكية في هذا الخصوص.
واكد ان للكويت علاقات مميزة بمنظمة التجارة العالمية ومنظمة الجمارك العالمية ولديها اتفاقيات ثنائية مع بلدان في هذا الشأن.
وكشف الغانم ان على الادارة العامة للجمارك مهام كثيرة وكبيرة ومنها مسؤولية المواد الخطرة ونظام الاكسجين للتكييف وغيرها من الاعمال مبيناً ان عمل التفتيش توسع والتحري الجمركي والكلاب البوليسية والجوالة وجمع وتحليل المعلومات وغيرها هذا التوسع يحتاج الى تطوير في العمل ودورات لمنتسبي الجمارك.
واكد ان تطوير وجاهزية المراكز الحدودية ستكون من خلال نظام «BOT» مستدركا ان مركز العبدلي له نظامه الخاص به.
المكرمون
علي حسن الفزيع
فهد مساعد الدوسري
فهد عيد العجمي
احمد راشد العازمي
يقظة رجال الجمارك
قال ابراهيم الغانم ان سائق الشاحنة عاد الي المنفذ بعد خروجه منه باربع ساعات وانتقى وقت الظهيرة الساعة «12» معتقدا انه الأنسب لكونه يمثل وقت الاستراحة ما لفت الانتباه اليه مرتين انه وصل الى صفوان واوقف الشاحنة واخذ رأسها وتم تعبئته في البيت الجاهز الذي تم تخبئة المخدرات فيه، واضاف ان رجال الجمارك شكوا بالامر وضبطوا المخدرات في مخابئ سرية مع عدم وجود ما يشير الى ان رأس الشاحنة مفكوك.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور