الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأربعاء26-09-2007

نقابة الجمارك تطالب بصرف المكافآت المتأخرة للعاملين

استغربت نقابة العاملين في وزارة المالية والادارة العامة للجمارك تأخر صرف مكافآت الاعمال الممتازة لموظفي الجمارك معربة عن أسفها لعدم التزام الوزارة بتعهداتها في شأن هذه المكافأة.
وقال امين السر العام للنقابة احمد عقلة العنزي في تصريح تلقت «الوطن» نسخة منه انه جرت العادة ان تصرف مكافآت خلال شهر ابريل او مايو من كل عام الا انها لم تصرف هذا العام حتى الان رغم الوعد الذي قطعه وزير المالية على نفسه خلال الاجتماع مع ممثلي النقابة.
واعتبر ان موظفي الجمارك هم الدرع الواقي والسور العتيد الذي يحمي البلاد من المخدرات.
وقال العنزي ان مصائب موظفي الجمارك كثيرة ومتعددة وكلها ناجحة بسبب عدم مبالاة بعض المسؤولين لقضاياهم وعدم متابعتهم لمطالبهم وعدم وضعها في سلم اولوياتهم مؤكدا ان وزير المالية غير عابيء باوضاعهم وكذلك رئيس ديوان الخدمة المدنية وبعض المسؤولين لديهم حيث يتفنون في إبخاسهم حقوقهم المكتسبة وذلك ثابت من خلال الوقائع وماتشهده الامور الثابتة.
وأوضح ان النقابة طالبت ببدلات لموظفي الجمارك بعدما قامت بمتابعتها في كافة الجهات المختصة من ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة ومجلس الامة لنفاجأ باقرار البدل مكافأة الخمسين دينارا لجميع موظفي الدولة وان اكثر الموظفين الذين خسروا من جراء اقرار البدل ولم يشملهم هم موظفي الجمارك من المفتشين الجمركيين والمدققين الجمركيين والفنيين والامن والسلامة حيث تمت مقارنتهم بموظفي الوزارات الاخرى رغم تميز وخصوصية موظفي الجمارك مما حدا بالنقابة تجديد المطالبة ثانية والبدء من الصفر وكل ذلك نتج بسبب سوء تقديم بعض مسؤولي الديوان.
واكد العنزي ان تلك المكافآت هي حقوق مكتسبة لموظفي الجمارك وليس منة من احد ليحرموا منها، مشيرا الى ان النقابة ستعمل بكل جهدها من اجل اقرارها وسنكون درعا حاميا في وجه كل من تسول له نفسه المساس بحقوق ومكتسبات موظفي الجمارك.
ورأى العنزي ان محاربة موظفي الجمارك لازالت مستمرة ولازالت حقوقهم ومطالبهم العادلة محفوظة بادراج بعض مسؤولي ديوان الخدمة المدنية القابعين في مكاتب مكيفة خلف الاثاث الوثير وغير مهتمين لدور موظفي الجمارك الذين يعملون في مختلف مناطق الكويت.
وناشد العنزي سمو رئيس مجلس الوزراء واعضاء مجلس الامة بان يضعوا حدا لتجاوزات المسؤولين وتحقيق امنيات موظفي الجمارك.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور