الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الثلاثاء 19/10/2004

الزلزلة يقترح اسقاط فوائد قروض المتقاعدين

تقدم النائب د. يوسف الزلزلة باقتراح بقانون لإسقاط فوائد القروض التي يحصل عليها المتقاعدون في حال قاموا بسدادها.
ويقع اقتراح د. الزلزلة في مادة واحدة تقضي بأن يضاف الى الفصل الثاني من المرسوم بقانون رقم 61 لسنة 1976 بشأن التأمينات الاجتماعية المعدل مادة برقم 79 مكرر وتنص على انه في حالة سداد المؤمن عليه للقرض الذي يحصل عليه من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تسقط عنه الفوائد والاعباء المالية كافة للمتبقي عليه وقد سدد هذا القرض.
وقد اشار الزلزلة في المذكرة الايضاحية للقانون المقترح منه الى حرص الدولة على تقديم الرعاية الكاملة لمواطنيها وبخاصة منهم المتقاعدون.
واضاف الزلزلة انه اذا كانت هذه الفئة تعاني كثرة الاعباء المالية التي يتحملها معاشهم التقاعدي وخاصة ان عددا كبيرا منهم دفعهم العوز والحاجة الى استبدال جزء من المعاش التقاعدي، وكانت القروض التي يحصل عليها الموظف من مؤسسة التأمينات الاجتماعية يقوم بسدادها محملة بفوائدها ويستمر في سداد الفوائد حتى ولو سند كامل القرض، فانه رأى تخفيفا عن كاهل المواطنين ان يقترح برقم 79 مكرر الى المرسوم بالقانون رقم 61 سنة 1976 بشأن التأمينات الاجتماعية تتضمن اسقاط الفوائد والاعباء المالية كافة للمتبقى من القروض في حالة سداد المؤمن عليه للقرض الذي يحصل عليه من مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
وقال انه لا يخفى ان المقصود بالقرض الذي يحصل عليه المؤمن من مؤسسة التأمينات الاجتماعية يشمل استبدال المعاش او اي قرض اخر يجوز للمؤمن الحصول عليه من المؤسسة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور