الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة الكويت

الكويت - الرأى العام 26/12/2002

شرار : إقرار عدد من مواد الكادر الوظيفي لرجال الإطفاء

كتب فرج ناصر :

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد ضيف الله شرار انه تم اقرار عدد من مواد الكادر الوظيفي الخاص برجال الاطفاء الذي تضمنه تعديل القانون 37/2002.
واضاف في افتتاح مركز اطفاء مشرف انه يسعدنا ان نفتتح هذا المركز الذي يقدم للمواطنين خدمات جليلة.
وقال ان مشاريعنا سوف تتطور في حقل لاطفاء الذي يعتبر من الحقول المهمة.
ثم تحدث المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء خالد الياسين فقال: «ان افتتاح مركزنا اليوم ليس هو نهاية المطاف، بل هو بداية العمل الجاد والجهد والمثابرة، فتقدم الكويت مرهون بتماسك ابنائه وبقدرتهم على العطاء وتعاونهم على اداء ما عليهم من واجبات نحو كويت افضل في ظل قائد مسيرتنا سمو الامير وسمو ولي عهده الامين».
وقال «منذ اكثر من خمسين عاما على انشاء هذه المؤسسة وحتى يومنا هذا لاقت الادارة العامة للاطفاء الكثير من الدعم، ومن اعلى المستويات في سبيل تطوير خدماتها، ولكن يبقى هناك الكثير من الطموحات والاماني».
ومن جانبه قال مدير ادارة الصيانة والانشاءات في الادارة العامة للاطفاء المقدم خالد التركيت إن هذا المركز يغطي مناطق مشرف وصباح السالم وجنوب السرة ومنطقة الوزرات مشيرا الى انه يعتبر اسناداً للمراكز المجاورة.
واضاف ان هذا المركز يعتبر ثاني مشروع في الخطة الخمسية لعام 2000/2005 بعد ان تم افتتاح وتشغيل مركز اطفاء السالمية الجنوبي حيث سيتم بعد ذلك افتتاح مركزي اطفاء الجهراء والعارضية في شهر يونيو القادم، بالاضافة الى مشروع مركز تدريب رجال الاطفاء والذي سوف يتم الاعمال به خلال مارس القادم.
وقال انه سوف يتم طرح العديد من المشاريع في الخطة الخمسية القادمة ومن ضمن هذه المشاريع مراكز الصبية لمحطة القوى الكهربائية والعبدلية والعبدلي والصبية وام الهيمان، بالاضافة الى مشروع مبنى قطاع الوقاية بقرب مركز مشرف.
واوضح ان هذا المركز يقع على مساحة 700م2 ويتكون من طابقين بمساحة بناء 2450م2 وموقف للاليات يتسع لعشر آليات ومعدات ومساحة تدريب بتكلفة اجمالية 000,450م2.
وقد حضر هذا الافتتاح عدد كبير من القياديين تقدمهم محافظ حولي الفريق متقاعد عبدالحميد حجي والوكيل المساعد اللواء احمد الرجيب والشيخ محمد العبدالله المبارك والشيخ طلال الخالد وعدد من اعضاء مجلس الامة والمجلس البلدي وعدد كبير من ضباط وافراد الادارة العامة للاطفاء.
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل محمد ضيف الله شرار رافقه فيها عدد من القياديين والحضور في جولة في المركز اطلع من خلالها على جاهزية المركز ومشاهدة بعض الاليات الحديثة الخاصة بالاطفاء والتي تم شراؤها خصيصا لهذا المركز.
وقد قامت ادارة العلاقات العامة للاطفاء بتقديم درع تذكارية للوزير شرار وكذلك لمحافظ حولي عبدالحميد حجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور