الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - السبت 21/8/2004

الحجي دعا لوقف الهدر في الخدمات تشكيل لجنة من الأشغال والمرور والبلدية لمخالفة المحلات غير الملتزمة

عقد محافظ حولي الفريق متقاعد عبدالحميد الحجي اجتماعا موسعا في مبنى المحافظة اواخر الاسبوع الماضي حضره كل من مدير ادارة صيانة طرق وشبكات محافظة حولي التابعة لوزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الصباح ومدير عام الادارة العامة للمرور العميد سليمان المحيلان ومدير ادارة التنسيق والمتابعة بالادارة العامة للمرور العقيد احسان العويض ومدير ادارة هندسة المرور بالوكالة رائد مهندس سعدون الخالدي، ومدير ادارة الانارة بوزارة الطاقة صالح عبدالمحسن المسلم، محمد احمد الملا، المهندس فيصل الدماك ممثلين عن وزارة الطاقة، عادل مشاري عبدالله، عبدالله احمد الخراز ممثلين عن البلدية.
وبحث الاجتماع الذي استغرق ساعتين تنسيق المشروعات وتفعيل الادوار وزيادة اطر التعاون بين الجهات المعنية لمعالجة بعض السلبيات التي قد تؤثر سلبا على خدمات هذه الجهات او احداها في دائرة المحافظة.
كما ناقش الاجتماع عددا من قضايا الخدمات ذات الاهمية من بينها اوضاع اعمدة الانارة ومدى تأثيرها على خدمات وزارة الاشغال في منطقة السالمية خصوصا في شوارع «البحرين، حمد المبارك، الخنساء، عمرو بن العاص». واشكالات المطبات الاصطناعية، واشغالات الطرق والاعلانات المخالفة، تجاوزت اصحاب مكاتب بيع وشراء وتأجير السيارات.
وشدد المحافظ على اهمية التنسيق وتفعيل التعاون بين الجهات الممثلة في الاجتماع لسد الثغرات في تطبيق اللوائح والقوانين ووقف الهدر في بعض جوانب الخدمات وطالب بضرورة وضع آلية عمل مشتركة تكفل القضاء على بعض التجاوزات في اوجه النشاطات المختلفة، وقال «انها تشكل ابرز مظاهر الخروج عن القانون وانتهاك المال العام».
من جانبه اكد المهندس عبدالعزيز الصباح حرصه الدائم على التنسيق مع جهات الخدمات في محافظة حولي حال تنفيذ اعمال الصيانة لضمانة سلامة هذه الخدمات في مواقع العمل.. مبديا ملاحظاته حول اوضاع خدمات الانارة في منطقة السالمية.. حيث ابدى ممثلو وزارة الطاقة تفهمهم لهذه الملاحظات واقترح المهندس عبدالعزيز الصباح تشكيل لجنة من الاشغال والمرور والبلدية لمخالفة اصحاب النشاطات المخالفين للنظم والقوانين على الصعد كافة.
بدوره اكد العميد المحيلان على ضرورة وقف الهدر في الخدمات اولا ثم البدء في الاصلاح وقال «ان هذا لا يتأتى الا بتطبيق القوانين وتشديد العقوبة على كل من يتجرأ عليها مشيرا الى ان الادارة العامة للمرور قامت بعمل حصر للمطبات الاصطناعية في جميع محافظات الكويت وتبين ان 90 بالمائة منها غير قانونية وتعكس ادارة المرور حاليا على عدم الموافقة على الطلبات الخاصة بإنشاء المطلبات الاصطناعية باستثناء المدارس والمستشفيات والمرافق والبيوت التي بحاجة فعلية لهذه المطبات.
الى ذلك اكد المسلم بوجود توجه لدى وزارة الطاقة بوضع خدمات الانارة في المناطق الجديدة بعيدا عن خدمات وزارة الاشغال لضمان عدم التعارض معها واستمرارها على المدى البعيد.
هذا واسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة خدمات من الاشغال والمرور والبلدية لمخالفة المحلات والنشاطات غير الملتزمة باللوائح والقوانين وسوف تبدأ في ممارسة اعمالها خلال الاسبوع الجاري.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور