الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الاربعاء 16/6/2004

السكنية بدأت فرز طلبات الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين

كتب فرج ناصر:
بدأت اللجنة المكلفة بالطلبات الاسكانية للكويتيات المتزوجات من غير كويتيين بفرز الطلبات والبالغ عددها 8 آلاف طلب لاختيار الحالة الاكثر الحاحا ومن لها بالتالي الاولوية لتوفير مسكن ملائم لها.
يذكر ان اللجنة (المشكلة من قبل وزير الاسكان) اغلقت باب استقبال الطلبات خلال الاسبوع الماضي بعد ان بلغ عدد الطلبات ما يقارب الثمانية الاف طلب.
وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان عملية الفرز تأتي بعد ان قامت اللجنة بحصر جميع الحالات والمعلومات عن كل حالة وادخالها في جهاز الكمبيوتر.
وأضاف المصدر ان اللجنة سوف تخطر كل من تم قبول طلبها عن طريق الاتصال الهاتفي او عن طريق وسائل الاعلام في وقت لاحق.
واوضح ان اللجنة المكلفة بهذا الغرض تقوم يوميا بفرز ما يزيد على 100 حالة.
من جهة اخرى، ذكر مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان «المؤسسة ستعلن في نهاية يونيو الجاري البرنامج الزمني الجديد لتوزيع القسائم المتبقية في مشروعي جنوب الجهراء وجليب الشيوخ والذي ينتهي في ديسمبر 2004».
وأكد المصدر ان «المؤسسة العامة للرعاية السكنية بصدد الاعلان عن الجدول الجديد للتوزيعات خلال الاسبوع المقبل والذي يشتمل على مشروعات جديدة ودفع متبقية لمشروعات سابقة».
على صعيد آخر، وقع نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية صالح مشاري النفيسي عقد الرعاية لمعرض اسبوع الاسكان الثامن مع الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض، كون المؤسسة راعيا رئيسيا للمعرض.
وقال النفيسي عقب توقيعه العقد ان «المؤسسة ومن خلال مسؤوليتها في توفير الرعاية السكنية للاسر المستحقة من خلال المسيرة التنموية حيث تقوم بالاعداد لها من حيث التخطيط والتصميم وتنفيذ المباني العامة والخدمات الرئيسية في المشاريع الجديدة»، مشيرا الى وجود مستجدات طرأت على هذه المشروعات، منها اطلاق اسم سمو امير البلاد على مشروع امغرة (الشمالية) لتكون (مدينة جابر الاحمد)، واطلاق اسم سمو ولي العهد على مشروع امغرة (د) لتكون (ضاحية سعد العبدالله)».
وأشار النفيسي الى ان «اسبوع الاسكان الثامن فرصة للالتقاء المباشر بين المؤسسة والمستفيدين من الخدمة الاسكانية، حيث من المنتظر ان تعرض المؤسسة خطتها الجديدة من المشروعات الحالية والمستقبلية مثل مدينة جابر الاحمد، وضاحية سعد العبدالله، ومشروع عريفجان والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في كل من (شرق الصليبخات وفهد الاحمد والمنقف والمتبقي من القسائم السكنية في مشروعي جنوب الجهراء وضاحية عبدالله المبارك (غرب جليب الشيوخ سابقا) اضافة الى بروشورات تعنى بشؤون المحافظة على سلامة البيت والمحافظة على المنافع العامة والخدمات وبعض المطبوعات الاعلامية التي تهم مستحقي الرعاية السكنية».
وأشار الى ان «هذا التجمع فرصة للمواطن للتعرف على المشاريع الجديدة ومواد البناء والتشييد واستقراء للمستقبل ومستقبل الاجيال المقبلة على ضوء ما ستقدمه المؤسسة من مشروعات تساعد في تقليص فترة الانتظار امام المواطنين».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور