الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة الكويت

الكويت - الوطن 10/3/2003

بالتنسيق مع الداخلية والمعلومات المدنية والقطاع الخاص

بطاقات التأمين الصحي للطرح والتداول خلال بضعة أسابيع

كتب طه أمين:

أكدت مديرة ادارة التأمين الصحي فداء العون أن إدارتها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لمشروع البطاقة الصحية الذي سيتم العمل به خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وقالت العون ان تنسيقا يجري الان بين الادارة ومشتركي الخدمات العامة والوطنية لاعمال الكمبيوتر المتعاقدين مع الوزارة لإنجاز هذا المشروع الذي سيحقق تيسيرات كبيرة على المراجعين.
وأضافت العون ان البطاقة الصحية ستحقق فائدة كبيرة للمواطن والطبيب وستحدد الشريحة التي ينتمي إليها المراجع من التأمين سواء أكان ضمانا حكوميا او اهليا او يتبع احدى شركات التأمين.
ويتعين على المراجع مع تنفيذ هذا المشروع ان يدفع فقط دينارا واحدا يتيج له اتمام اجراءات التأمين تحت سقف واحد، ومن المعروف ان النظام الحالي يجعل المراجع يدفع نحو 10 دنانير ويقوم باتمام اجراءاته عبر عدة منافذ وفي مناطق مختلفة من بينها ادارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية.
وعلمت «الوطن» ان الشركة التي ستضطلع بتنفيذ مشروع انجاز معاملات التأمين الصحي والبطاقة الصحية ستقوم بتقديم خدمة متميزة يطلق عليها VIP بواسطة مندوبين تابعين للشركة للراغبين في تلك الخدمة مقابل رسوم رمزية.
وقالت العون ان تنسيقا يتم بين هيئة المعلومات المدنية لكي يتم التعامل بالبطاقة الصحية الجديدة وفق الرقم المدني الذي يحمله المراجع وكذلك تنسيقاً آخر مع وزارة الداخلية لاستقبال مراجعي المادة 12 من القانون والسير عليها وهي المادة المتعلقة بالمتزوجات الاجانب من مواطنين وابناء الكويتية المتزوجة من أجنبي وكذلك عمال المنازل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور