الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الثلاثاء 30/3/2004

الحجي: الصياغة النهائية لمشروع قانون العمل تنجز خلال شهر

 كتب عيد عودة:
 أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي عن تشكيل لجنة لاعداد الصياغة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد خلال فترة لا تتجاوز الشهر.
وقال الحجي الذي ترأس أمس اجتماع لجنة مراجعة التعديلات على مشروع قانون العمل في القطاع الأهلي في تصريحات للصحافيين في مكتبه أنه تم تشكيل لجنة مصغرة تجتمع نهاية الاسبوع المقبل لاعداد مسودة قانون العمل الجديد.
وأضاف ان الاجتماع شاركت فيه اطراف الانتاج الثلاثة ممثلة في وزارة الشؤون وغرفة تجارة وصناعة الكويت اضافة إلى الاتحاد العام لعمال الكويت بغرض وضع برنامج زمني تلتزم فيه كل الاطراف لتحديث قانون العمل في القطاع الأهلي.
وأشار إلى ان اللجنة المصغرة التي اتفقنا على تشكيلها ستبدأ الاسبوع المقبل في تلقي ملاحظات القطاعات المختلفة حول مشروع قانون العمل تمهيدا لدراسة هذه الملاحظات وأخذها في عين الاعتبار عند الصياغة النهائية لمشروع قانون العمل.
وذكر ان اللجنة المصغرة ستمهد لاجتماع اللجنة الموسعة التي ستتولى اعتماد الصياغة النهائية لقانون العمل الجديد.
وامل الحجي ان يلبي مشروع القانون الجديد كل الاحتياجات المتعلقة في قطاع العمل ويغطي جوانب التشريعات والمتغيرات في العالم وتوقع ان ينجز مشروع قانون العمل الجديد في حال التزمت كل الاطراف في البرنامج الزمني المعد لذلك في غضون شهر من الآن.
واشار الحجي إلى ان الوزارة مازالت بانتظار رد منظمة العمل الدولية على مشروع قانون العمل الجديد الذي ارسل لها منذ فترة لابداء ملاحظاتها عليه.
وأكد الحجي انه يريد استعجال اقرار مشروع قانون العمل الجديد قبل انعقاد مؤتمر العمل الدولي في يونيو المقبل وذلك استجابة لملاحظات منظمة العمل الدولية ولجنة الخبراء لمعايير العمل الدولية.
وعن عملية التزوير في ادارة عمل العاصمة؟
قال الحجي انه بانتظار الافادة الكاملة حول الموضوع من الجهات المختصة في الوزارة ووزارة الداخلية.
وأشار إلى انه سعيد بالتعاون بين وزارتي الشؤون والداخلية في ضبط مثل هذه القضايا وعمليات التلاعب التي تحدث في وزارات عدة.
وبسؤاله عن استقباله القس عمانويل الغريب؟
قال الحجي ان الكنيسة لديها مشاكل تبحث في القضاء ونحن بانتظار ان يحل هذا الاشكال.
من جهة اخرى استقبل الحجي في مكتبه شيخة حمود النصف- رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية ولولوة الملا- أمينة السر وزينب الحربي- رئىسة اللجنة الثقافية وذلك لمناسبة منح هيئة الأمم المتحدة الجمعية الصفة الاستشارية من الفئة الخاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة والذي يعطي الجمعية بناء على ذلك حق حضور اجتماعات المجلس والاجهزة التابعة له كمراقب في جميع مقرات اجهزة الامم المتحدة، ويسمح لها بتقديم رسائل مكتوبة ذات علاقة بعمل المجلس كما يتيح لها التحدث في اجتماعات المجلس ولجانه, وستقوم الجمعية بتقديم تقرير حول أنشطتها كل اربع سنوات لقسم المنظمات غير الحكومية في الامم المتحدة لعرضه على الدول الاعضاء في اللجنة.
واعتبر الحجي ان ما حصلته الجمعية تكريم متميز للكويت التي ترعى المنظمات غير الحكومية (جمعيات النفع العام) وتقدير الجهود خلال مسيرتها في أربعين عاما لخدمة المجتمع الكويتي.
وتقدمت الجمعية بطلب إلى الوزير الحجي لرعاية المنتدى الذي ستنظمه خلال شهر ابريل المقبل حول قضايا الاحوال الشخصية في الكويت.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور