الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الاثنين 10 محرم 1425 هـ ـ 1 مارس 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11034

خالد المبارك: لتيسير إجراءات التقاضي وتنفيذ الأحكام
مكتب لـ «المدنية» في قصر العدل

 افتتحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية مكتبا لها في قصر العدل مرتبطا مع نظام المعلومات المدنية.
وصرح مدير ادارة المعلومات بالهيئة الشيخ خالد مبارك العبدالله الاحمد الصباح بأن افتتاح المكتب كان بالتعاون مع الادارة العامة للتنفيذ بوزارة العدل لتيسيرموضوعي اجراءات التقاضي وتنفيذ الاحكام الصادرة من المحاكم، وذلك بتوفير المعلومات المطلوبة عن المدعى عليهم وعن الافراد الذين صدرت بحقهم احكام قضائىة.
واضاف ان الهيئة ندبت عددا من موظفيها لتزويد الادارة العامة للتنفيذ - كمرحلة اولى - بالبيانات المسجلة بنظام المعلومات المدنية كعنوان السكن وبقية البيانات الخاصة بالافراد المعنيين، وذلك بشكل فوري ومباشر.. حيث بلغ اجمالي حالات الاستعلام ما يقارب 3825 فردا حتى تاريخه وذلك بمعدل 90 فردا يوميا.
علما بأنه جار التحضير لزيادة انتاجية ذلك المكتب - كمرحلة ثانية - ليشمل خدمة المحاكم وتزويدها بما تحتاجه من بيانات مسجلة بالنظام وذلك اسهاما من الهيئة في ازالة روتين المراسلات، ولما في ذلك من اهمية توفير المعلومة بالوقت المناسب.
وتجدر الاشارة الى ان الهيئة قد افتتحت بالسابق عدة مكاتب لها لدى بنك التسليف والادخار، واللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين، للاستفادة من المعلومات المسجلة بنظام المعلومات المدنية لخدمة القضايا العامة للدولة وتحصيل الديون المترتبة على الافراد.
كما تم الربط آليا مع الادارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك لاستخدام البيانات المسجلة بنظام المعلومات المدنية لغرض انجاز المعاملات لديهم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور