الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت - الراى العام 20/7/2003

الكندري والمطوع والبذالي والصراف والعلي قدموا طعونهم إلى «الدستورية» في نتائج الانتخابات

كتب أحمد لازم:
أمس كان يوم الطعون الانتخابية الذي شهد تقدم خمسة مرشحين بطعونهم في نتائج دوائرهم.
فقد تقدم مرشح الدائرة الثالثة عشرة (الرميثية) جمال الكندري بطعن امام المحكمة الدستورية في المرشحين الفائزين في الانتخابات عن الدائرة وهما سيد القلاف وصلاح خورشيد، وضد وزير الداخلية بصفته ووزير العدل بصفته.
وذكر الكندري في طعنه ان هناك مخالفة للانتخابات في الدائرة الثالثة عشرة في نص المادة (31) من قانون الانتخابات الذي حدد ساعات الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء دون توقف إلا ان رؤساء اللجان في تلك الدائرة اوقفوا عملية الاقتراع أكثر من مرة للصلاة والغداء، في وقت كانت فيه اعداد كبيرة من المقترعين تود التصويت ما حدا ببعضهم الى التراجع عن الاقتراع لشدة حرارة الجو في تلك الفترة.
الى ذلك، تقدم 14 ناخبا في منطقة الرميثية بطعن في نتائج الانتخابات التي حصل فيها سيد حسين القلاف على المركز الاول وصلاح خورشيد على المركز الثاني وضد وزير الداخلية ووزير العدل بصفتيهما للأسباب ذاتها التي تقدم بها المرشح جمال الكندري.
وتقدم مرشح الدائرة الخامسة القادسية والمنصورية سعود المطوع بطعن امام المحكمة الدستورية في نتائج الدائرة ذاتها الحاصل فيها على المركز الاول احمد باقر والثاني علي الراشد.
وذكر المطوع في طعنه ان اللجان في مدرسة صقر الشبيب الابتدائىة لم تكن مستورة امام أعين الناخبين كما ان هناك اشتراكاً في الاصوات بين كل من المرشح علي الراشد والمرشح عادل عبدالهادي ما يستوجب البطلان والشك في اجراءات فرز تلك الاصوات.
كما تقدم مرشح الدائرة الثامنة عشرة (الصليبخات) خميس فهد البذالي بطعن امام المحكمة الدستورية ضد الفائزين فيها الاول خلف دميثير والثاني راشد الهبيدة، مؤكدا في طعنه ان هناك مخالفة في قانون الانتخاب حيث توقفت لجان الاقتراع لأكثر من عذر محجج وهي الصلاة والغداء ما منع بعض الناخبين من الاقتراع.
وطعن مرشحا الدائرة الاولى امير العلي وقاسم الصراف في الانتخابات وقدما طعنيهما ضد الحكومة والاجراءات التي تمت في هذه الدائرة ومنها عدم وضوح الجداول الانتخابية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور