الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 07 أبريل 2022
الـ 3 آلاف.. وفق قانون «التأمينات»

رغم الخلاف السياسي المحتدم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والوصول إلى نقطة اللاعودة، ورغم الاستقالة الحكومية التي لم يتم البت فيها حتى الآن، يلتقي الجانبان في قضية توحد رؤى وأهداف الأضداد لارتباطها بشريحة المتقاعدين التي تشكل بعدا اجتماعيا لدى الجانبين وأهمية لكلا الطرفين كل حسب اعتباراته الدستورية والسياسية.

«الجمارك»: إنهاء الاستعانة بمستشارين كويتيين بناءً على اجتماع مجلس الخدمة المدنية

أكدت الإدارة العامة للجمارك أن نسبة التكويت بالإدارة بلغت 99% وذلك ضمن الاستراتيجية الخاصة بالإدارة العامة للجمارك لتطوير الكادر الوطني وتأهيله إلى أعلى المستويات. وقالت في بيان لها، ردا على ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إنهاء الإدارة الاستعانة بالمستشارين الكويتيين،

«البلدي» يبحث شروط الإضافات في القسائم الاستثمارية والتجارية

يبحث المجلس البلدي خلال اجتماعه برئاسة أسامة العتيبي يوم الاثنين المقبل طلب الهيئة العامة للطرق تخصيص 7 مواقع أحواض لتجميع مياه الأمطار بمنطقة الشعيبة للحماية من أخطار السيول، كما يتضمن جدول أعمال الجلسة التالي:

السند: استمرار صرف بدلي الخفارة والتدريب للأطباء أثناء تمتعهم بإجازة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند عن إصدار وزير الصحة د. خالد السعيد القرار الوزاري رقم 143 لسنة 2022 والذي يقضي باستمرار صرف بدلي الخفارة والتدريب للأطباء البشريين وأطباء الأسنان أثناء تمتعهم بإجازة، على أن يعمل بهذا القرار اعتبارا من أول الشهر الجاري ابريل لسنة 2022.

20 ديناراً تأمين صحي إلزامي على الزيارات التجارية

كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات التأمين خالد الحسن عن توجه حكومي لفرض تأمين صحي إلزامي على الوافدين القادمين إلى البلاد بسمات زيارة تجارية.

وزير «الأشغال» يصدر قراراً بتكليف الموسوي وكيلاً مساعداً للرقابة والتدقيق

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.علي الموسى أصدر قرارا وزاريا بشأن تكليف مدير إدارة محاسبة العقود أيمن الموسوي بالقيام بأعمال وكيل وزارة مساعد لقطاع الرقابة والتدقيق، بالإضافة الى عمله.

عزل 6 قضاة واستقالة اثنين

قرر مجلس تأديب القضاة برئاسة المستشار صالح الحمادي عزل ستة قضاة بوقائع مخالفة قانون مهنة تنظيم القضاء على خلفية محاكمتهم الجزائية في تهم الرشوة بإحدى قضايا غسل الأموال، في حين قضى المجلس بانقضاء الدعوى ضد اثنين؛ أحدهما برّأته محكمة أول درجة، والآخر بتقديمه استقالته.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور