الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأحد 27 مارس 2022
7 مشاريع لبرنامج الحكومة أمام مجلس الوزراء

تستحوذ آلية معالجة استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، على جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية غدا، والمقدم من النواب د.حسن جوهر وخالد العتيبي ومهند الساير، والمدرج على جدول أعمال الجلسة البرلمانية بعد غد، والذي يتضمن 3 محاور من بينها بند في المحور الأول عن «إنشائية» برنامج عمل الحكومية.

السماح للطلبة الكويتيين بالالتحاق بجامعة الفيصل السعودية

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.علي المضف قرارا بشأن تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في جامعة الفيصل بالمملكة العربية السعودية.

قبول استقالة 4 وكلاء في «الإعلام»

أصدر وزير الإعلام والثقافة د.حمد روح الدين قرارات بقبول استقالة عدد من الوكلاء في وزارة الإعلام. وجاء في القرارات:

ديوان الخدمة يحدد شروط صرف مكافآت نهاية الخدمة للوافدين في الجهات الحكومية

خاطب ديوان الخدمة المدنية الجهات الحكومية بضوابط وشروط صرف مكافآت نهاية الخدمة للموظفين غير الكويتيين، وذلك بناء على مخاطبات عديدة من الجهات بطلب صرف مكافآت نهاية الخدمة.

الخنفور : 100% زيادة المكافأة الشهرية في «الخاص»

طالب النائب سعد الخنفور بضرورة الاهتمام بالعمالة الوطنية العاملة في القطاع الخاص من باب التشجيع لهذه الفئة للمساهمة الفعالة في برامج التنمية.

توزيع أموال «التأمينات»... تقويض للمستقبل

ذكر الشال أن أرباح "التأمينات" لا تحسب على مستوى أرباح سنة واحدة، أو حتى بضع سنوات، فالعائد على استثماراتها يحسب على معدّل لا يقل عن 10 سنوات، والمطلوب تحقيقه مستوى لا يقل عن 6 بالمئة للسنوات العشر، ونحن نعتقد أن ما حققته "التأمينات" على مدى عقد من الزمن لا يتعدى كثيراً نصف هذا المعدل.

77 سؤالاً برلمانياً في أسبوع

شمل الحصاد الرقابي والتشريعي في مجلس الأمة، خلال الأسبوع الماضي، (من 19 مارس 2022- 24 مارس 2022) توجيه 10 نواب 77 سؤالاً معتمداً من مجلس الأمة إلى 13 وزيرا،

«الميزانيات» تبدأ غداً بحث ميزانيات وحسابات الجهات المستقلة والملحقة

دب الحراك بقوة في لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، رغبة من رئيس اللجنة وأعضائها في تجهيز التقارير الخاصة بالحسابات الختامية وميزانيات الدولة المستقلة والملحقة، حيث تعقد اللجنة الاسبوع الجاري أكثر من اجتماع لبحث تلك الملفات.

آلية اختيار القيادات على طاولة «البترول» اليوم

يعقد مجلس إدارة مؤسسة البترول اجتماعه الأول اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس، وحضور الرئيس التنفيذي الجديد لمؤسسة البترول الشيخ نواف السعود،

تقييم 2022... بالكشوف لا البصمة

قطعت الجهات الحكومية شوطاً كبيراً في أعمال تقييم موظفيها، والذي على أساسه يتم تحديد الموظفين الذين سيحصلون على مكافآت الأعمال الممتازة عن العام الجاري.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور