الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 11 يونيو, 2007 - 26 جمادى الأولى 1428- رقم العدد: 12222

'العرائض' توصي بإشهار نقابة القانونيين

اوصلت لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية خلال اجتماعها امس 'وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالموافقة على اشهار نقابة القانويين'، كما طالبت مجلس الخدمة المدنية بانصاف موظفي الامن والسلامة في الادارة العامة للجمارك، ومنحهم الزيادة المستحقة في رواتبهم.
وقال رئيس اللجنة النائب خالد العدوة في تصريح الى الصحافيين عقب الاجتماع ان توصية اللجنة بشأن نقابة القانونيين تنسجم والاتفاقات الدولية التي وقعت عليها دولة الكويت، والتي تنص على عدم تدخل الحكومة في اشهار النقابات وعملها.
وذكر العدوة ان اللجنة نظرت شكوى مقدمة من رئيس قسم في وزارة الشؤون يطلب فيها تثبيته في هذا المنصب المستحق نظرا لخبراته وتقديره الذي يحصل عليه، مشيرا الى ان اللجنة طالبت الوزارة باعادة النظر في قرارها، والمبادرة في انصاف الشاكي.
واوضح ان اللجنة اوصت ادارة الرعاية الاجتماعية بمتابعة شكوى اسرة كويتية من ذوي الدخل المحدود تطالب بمساعدتها في بدل الايجار او تقديم معونة شهرية لها، مبينا ان وكيل وزارة الشؤون المساعد للتنمية وعد بمتابعة هذه الحالة.
وقال 'ان اللجنة ناقشت شكوى احد مساهمي جمعية تعاونية بوجود تجاوزات وتعيينات عشوائية، ومخالفات في الحساب الختامي، وطالبت اللجنة وزارة الشؤون بتفعيل رقابتها لهذه الجمعية التعاونية والتحقيق في هذه الشكوى'.
واشار العدوة الى ان اللجنة نظرت شكوى مقدمة من اثنين تم فصلهما من عضوية النادي البحري، احدهما لجأ الى القضاء، والآخر نوخذة وله اسهامات كثيرة في تعزيز نشاط النادي، موضحا ان اللجنة اوصت الهيئة العامة للشباب والرياضة باعادتهما الى عضوية النادي، كما شددت على الحيادية في التعامل بين النادي واعضائه.
وذكر العدوة ان اللجنة استكملت نظر شكاوى موظفي الامن والسلامة في الادارة العامة للجمارك يطلبون فيها الجمع بين زيادة الخمسين دينارا المقررة اخيرا لجميع الموظفين، والعلاوة المقدرة ب 40 دينارا، مشيرا الى ان اللجنة المتحمسة لانصاف هذه الشريحة تلقت وعدا بحل هذه القضية، كما اوصت مجلس الخدمة المدنية باقرار هذه الزيادة لفئة موجودة في مكان مهم لحماية الكويت وسلامتها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور