الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الرأى العام - السبت 14 إبريل 2007م

 الكندري لـ «الراي» : مجمعات لدور الرعاية في المدن الإسكانية الجديدة

كتب عيد عودة :
اعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري خطة لبناء مجمعات لدور الرعاية الاجتماعية في المدن الاسكانية الجديدة للتوسع في تقديم الخدمات واستقبال الحالات المختلفة.
وقال الكندري في تصريح لـ «الراي» عقب جولة تفقدية قام بها على مجمع جنوب الصباحية لضعاف العقول ان لدى الوزارة خطة بناء مراكز للرعاية الاجتماعية في المدن الاسكانية الجديدة المقرر انشاؤها في مناطق مختلفة من الكويت.
واضاف الكندري ان الهدف من بناء هذه المراكز التوسع في تقديم الخدمات واستقبال الحالات الجديدة والحفاظ على مستوى متطور من خدمات الرعاية الاجتماعية.
وأكد الكندري ان الاستعدادات كاملة لافتتاح مجمع جنوب الصباحية السبت برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وحضور الوزير الشيخ صباح الخالد.
وذكر الكندري ان كل شيء تم توفيره في المجمع من هيئة طبية وتمريضية وموظفين اداريين ومعدات واجهزة طبية ليباشر المجمع استقبال الحالات وتقديم الخدمات فور افتتاحه، مشيرا إلى ان اي ملاحظات أو نواقص سنعمل على استكمالها فورا.
واوضح الكندري ان دراسة تصميم مشروع مجمع الصباحية بدأت في العام 1995 بمساحة قدرها 55 الف متر مربع، مشيرا إلى انه في العام 2001 بدأت عملية بناء المجمع الذي يبعد 45 كيلومترا جنوب مدينة الكويت.
وأشار الكندري إلى ان المجمع يتسع لنحو 500 حالة موزعة على وحدات خاصة بالاطفال والنساء والرجال ومتضمنة العلاج الطبي والتأهيلي وخدمات العلاج الطبيعي والهيئة التمريضية اضافة إلى خدمات مساندة أخرى مثل ملاعب خارجية وحمام سباحة وحدائق داخلية وصالة متعددة الاغراض.
وذكر الكندري ان نظام الرعاية في المجمع يشمل نوعين هما الرعاية الايوائية على مدار الساعة للحالات التي يصعب رعايتها داخل الاسر لحاجتها إلى خدمات طبية وتمريضية وعلاج طبيعي واشراف طبي مستمر، اما النوع الثاني من الخدمة فهو الرعاية النهارية التي تختص بتقديم الخدمات الطبية والتأهيلية والتدريبية خلال ساعات النهار ولمدة محدودة قبل ان يعود المتدرب إلى منزله لامكانية ممارسته حياته بشكل طبيعي.
وأشار الكندري إلى ان مجمع جنوب الصباحية سيكون مساندا للمجمع الحالي في منطقة الصليبخات عن طريق توزيع الحالات المستفيدة من الخدمات حسب عنوان السكن بحيث من يسكن في المناطق الجنوبية سيحول على مجمع جنوب الصباحية كونه الاقرب لهم خصوصا بالنسبة لحالات الرعاية النهارية، في حين يستمر المجمع الحالي في استقبال الحالات الأخرى.
واوضح الكندري انه يقوم بجولات شبه مستمرة على قطاع الرعاية الاجتماعية للتعرف على الاحتياجات ومستوى الخدمات من اجل اتخاذ القرارات الكفيلة بالتطوير، خصوصا ان الوزير مهتم بشكل كبير في قطاع الرعاية الاجتماعية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور