الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الجمعة 8 -9- 2006

بحث آخر مستجداتها مع كبير وزراء سنغافورة ووزير اتصالاتها
الشطي: سنختصر إجراءات تنفيذ الحكومة الإلكترونية للاستفادة منها في أقرب وقت ممكن

سنغافورة - كونا:
اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء اسماعيل خضر الشطي في سنغافورة أمس مع كبير الوزراء السنغافوري جو شوك تونغ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وتناول الطرفان خلال الاجتماع اخر المستجدات في مجال مشروع الحكومة الالكترونية حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما لما وصلت اليه حكومتا البلدين واعربا عن تمنياتهما في انجاز المشروع والمشروعات الاخرى ذات الصلة في الوقت المحدد وبحسب اتفاقيات التعاون المبرمة.
وتاتي هذه الزيارة التي يقوم بها الوزير الشطي على راس وفد رفيع المستوى في اعقاب صدور مرسوم بانشاء جهاز تكنولوجيا المعلومات والذي يحتم على حكومة دولة الكويت الاسراع في تطبيق خطوات مشروع الحكومة الالكترونية لاسيما وانه كان مطلبا اساسيا من قبل الجانب السنغافوري.
واكد الشطي انه اتفق مع وزير الاعلام ووزير الاتصالات والثقافة السنغافوري لي بون يانغ خلال اجتماع مشترك على اختصار اجراءات تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية ليتمكن المواطن الكويتي من الاستفادة منها بأقرب وقت.
وقال الوزير الشطي «ان لديه والوزير السنغافوري المعني باتفاقية الحكومة الالكترونية افكارا مشتركة لتطوير تكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت».
واضاف انه تم خلال اللقاء تدارس الخطوات التي تم اتخاذها من قبل الجانبين الكويتي والسنغافوري حيث ابدى الجانب الاخير ارتياحه الكامل لعملية التسريع الاخيرة في الخطوات الكويتية والتي انتهت باعلان انشاء جهاز تكنولوجيا المعلومات الذي اقره مجلس الوزراء في الاسابيع الاخيرة.
من جهة اخرى قام كل من وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ونائب رئيس جهاز خدمة المواطن الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح بزيارة الى مركز مكافحة الفساد في سنغافورة اطلعا خلالها على هيكل وآلية عمل المركز.
وعلى الصعيد ذاته عقد الوفد الكويتي اجتماعا مع المسؤولين في الهيئة العامة للاتصالات والمعلومات السنغافورية وذلك لبحث عدد من الجوانب الفنية المتعلقة في تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية في الكويت.
وقال الامين العام المساعد لمجلس الوزراء علي الشريدة لـ «كونا» «ان اللقاء كان فنيا وتفصيليا ويتعلق بخارطة الطريق لتنفيذ الحكومة الالكترونية والتي تم انجازها من قبل الفريق السنغافوري ومراجعتها وتحديثها».
واوضح ان الجانب الكويتي يرغب في الاستفادة من الجانب السنغافوري في تلخيص الاجراءات التي يتبعونها وذلك لتبسيط المعاملات اليدوية مالم تتعارض مع القوانين الحكومية الكويتية.
وافاد الشريدة ان الجانبين عبرا عن رغبتهما في التنسيق بين الهيئة العامة للاتصالات والمعلومات السنغافورية وجهاز تكنولوجيا المعلومات في الكويت.
وبين ان الاجتماع تطرق ايضا الى اهمية الجوانب القانونية فيما يخص التعاملات الالكترونية بشكل عام والتوقيع الالكتروني والاثبات باستخدام وثائق الكترونية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور