الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء, 6 سبتمبر, 2006 - 13 شعبان 1427- رقم العدد: 11948

بشارة يؤكد السعي لزيادة البدلات المالية:
منح موظفي البيئة سلطة الضبطية القضائية

كونا -
قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور جاسم بشارة ان الهدف الرئيسي من حملة الصيف والبيئة هو غرس قيم بيئية لدى الاطفال والناشئة.
واضاف بشارة في تصريح للصحافيين اثر اختتام انشطة حملة الصيف والبيئة الليلة قبل الماضية، المقامة تحت شعار 'بر بحر جو بيئتنا احلا جو' ان الهيئة اغتنمت فترة الصيف لتزرع مفاهيم بيئية لدى الناشئة يسهل عليهم فهمها من خلال قيامهم بانشطة بسيطة.
واوضح ان مواضيع البيئة سواء محليا او عالميا تهدف الى غرس قيم للمحافظة على عناصر البيئة واصفا الاستثمار في غرس القيم البيئية لدى الاطفال بأنه استثمار صحيح وطويل الامد.
وكشف ان الهيئة تقوم بعدد من الاجراءات لتعزيز مكتسبات للهيئة والعاملين فيها ومن بينها تجهيز لائحة نظام البعثات للدراسات العليا والمتوقع ان يكون موعد اول المبتعثين فيها في السنة المالية الحالية.
واشار الى ان الهيئة انتهت من دراسة متكاملة لتعزيز البدلات المالية في الهيئة وانها قد ارسلت مسودة بهذا الشأن الى ديوان الخدمة المدنية لبحث تلك الدراسة التي تصب في مصلحة موظفي الهيئة.
التفتيش
وتطرق الى موضوع زيادة قدرة الهيئة في مسألة التفتيش البيئي من خلال 'جوالة بيئيين' يمنحون ضبطية قضائية ويتركز دورهم على كشف مواطن الخلل البيئي في مناطق دولة الكويت المختلفة وابلاغ الادارات المعنية في الهيئة بذلك.
وتحدث بشارة عن قيام الهيئة بالتنسيق مع البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة بوضع برامج متكاملة لتعزيز قدرات العاملين في الهيئة من خلال انشطة مثل التدريب في اثناء الخدمة واستفادة العاملين في الهيئة من خبرات اختصاصيين في اجهزة الامم المتحدة وذلك مساهمة من الامم المتحدة في ذلك باعتبار ان الكويت احدى الدول الرئيسية المانحة في الامم المتحدة.
كوادر
ومن الموضوعات التي ستركز عليها الهيئة في المرحلة الحالية قال بشارة انه سيتم الاستفادة من الاتفاقيات التي وقعت عليها الكويت في مجال تدريب وتنمية الكوادر المحلية مثل اتفاقية بازل لنقل المواد الخطرة واتفاقية الاوزون للمواد المستهلكة لطبقة الاوزون واتفاقية سايتس للحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض وقد تم بالفعل التطبيق والتعامل مع تلك الاتفاقيات باعتبارها التزاما عالميا تلتزم بها الكويت.
بدوره قال مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالنيابة في وزارة الداخلية المقدم وليد الغانم ان حملة الصيف والبيئة عكست وعيا رسميا ومجتمعيا على اعلى مستوى بأهمية الحفاظ على البيئة.
واضاف الغانم ان الحملة حققت نجاحا كبيرا في انجاز الاهداف المرجوة ومن بينها تفعيل الوعي البيئي بين افراد المجتمع وتأكيد ربط قضايا المجتمع بالبيئة وكذلك دور المشاركة الشعبية تجاه البيئة وقضاياها واخيرا تفعيل دور المؤسسات الرسمية في خدمة البيئة.
من جانبها، عبرت مديرة ادارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اقبال الرميضين عن التقدير لجهود الهيئة لنشر الوعي البيئي بين افراد المجتمع من خلال الممارسة الفعلية لانشطة بيئية والدعوة للمحافظة عليها في جو من المرح والتنافس بين الاطفال بالتعاون مع القائمين على اعداد البرامج والتدريب عليها من مشرفات اندية الاطفال في وزارة الشؤون وغيرها من الجهات المشاركة.
يذكر ان حملة الصيف والبيئة تقيمها هيئة البيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية للسنة التاسعة وقد بدأت حملة هذه السنة في شهر يوليو واستمرت فعالياتها حتى نهاية شهر اغسطس.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور