الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 15 اغسطس, 2006 -21 رجب 1427 - رقم العدد: 11926

إزالة 53 ألفا خلال 6 شهور
اقتراح بتشكيل فريق ثلاثي للقضاء على ظاهرة الإعلانات المخالفة في الشوارع

عقد نائب المدير العام لشؤون محافظات حولي ومبارك الكبير والاحمدي المهندس احمد المنفوحي اجتماعا، مع الرائد مهندس سعدون الخالدي من الادارة العامة لتنظيم المرور والمهندس عايد العازمي من وزارة الاشغال العامة وذلك لبحث مشكلة حجب الرؤية التي يواجها قائدو المركبات نتيجة الاعلانات واليافطات والملصقات على العلامات والاشارات.
ورحب المنفوحي في بداية الاجتماع بالحضور وحثهم على تفعيل اللوائح والقوانين بالتعاون مع وزارتي الاشغال والداخلية لإزالة الاعلانات العشوائية.
واضاف المنفوحي: انه توجد ثغرة بالقانون وبالتالي فنحن امام مشكلة قانونية والاحصاءات والارقام المعلنة لمخالفات الاعلانات ليست وهمية وهناك عقوبات لكنها ليست بحجم المخالفات، مقترحا تشكيل فريق ثلاثي للقضاء على هذه الظاهرة.
وذكر الرائد مهندس سعدون الخالدي بان افراد الداخلية هم الاكثر تضررا من هذه الاعلانات لأنها تسبب الكثير من الحوادث خصوصا اعلانات الاعراس والحفلات لأنها تحجب الرؤية عن الدوارات بالاضافة الى اتلاف املاك عامة.
واضاف ان هذه الظاهرة في ازدياد فالاعلانات التي تمت ازالتها من 1 يناير 2005 حتى 31 ديسمبر 2005 بلغت 23246 إعلانا والاعلانات التي تمت ازالتها من 1 يناير 2006 حتى 31 يونيو الماضي بلغت 53 الف اعلان مؤكدا ضرورة تفعيل القانون 201 حيث ينص على عدم جواز حجب الرؤية التي من شأنها التأثير على علامات المرور.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور