الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس -الاربعاء, 7 يونيو, 2006 -11 جمادىالأولى 1427- رقم العدد: 11857

فيصل المالك في اجتماعات لجنة الإعلام العربي:
تفعيل دور الإعلام في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الهوية

القاهرة - كونا -
أكد وكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح امس ان الكويت لا تألو جهدا في سبيل دعم كل تحرك يصب في مصلحة الانجاز الاعلامي الموحد للدول العربية وتنسيق القدرات الاعلامية العربية في جميع المجالات.
واكد الشيخ فيصل في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ان من اهم الموضوعات التي تشغل بال الجميع في الوقت الحاضر هو الخطة التي ينتهجها الاعلام العربي في التحرك الاعلامي في الخارج ومواجهة التحديات الاعلامية والسياسية.
ولفت الى ان الخطة المقدمة الى اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي تحت عنوان 'خطة التحرك الاعلامي في الخارج' تتطلب الجهد الكبير في انجازها ودعمها اعلاميا وقوميا وماليا.
ونوه 'اننا نعيش في زمن مجتمع المعلومات الذي نسهم جميعا في بنائه البناء الصحيح القادر على مواجهة كل الاخطار الناجمة عن الاستخدامات الخاطئة للتكنولوجيا الحديثة واجهزتها المتطورة'.
واشار الشيخ فيصل الى ان 'نظام الانترنت يأتي في مستهل هذه الخدمات التي تحتاج الى وقفة تأمل ودراسة متأنية في وضع خطة اعلامية تلمس الواقع وتصحيح الوضع للمستقبل'، مبينا ان التعاون والتنسيق في مجال استخدام القنوات الفضائية من الامور المهمة المطروحة على جدول اعمال هذه الدورة.
واوضح ان هذا يحتاج من الجميع اتخاذ القرار السليم في هذا الشأن في ظل الكم الهائل من القنوات الفضائية الخاصة التي بدأت تغزو الفضاء 'كل حسب هدفه وغايته' لافتا الى ان جدول اعمال هذه الدورة يبين مدى اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي ومدى الترقب للنتائج.
واعرب الشيخ فيصل في ختام تصريحه عن امله في الوصول الى افضل التوصيات ووضعها مجال التطبيق والالتزام لما فيه مصلحة الاعلام العربي.
وتدرس الدورة العادية للجنة التي تستمر اعمالها على مدى ثلاثة ايام الاعداد والتحضير لجدول اعمال الدورة ال 39 لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر انعقادها يومي السبت والاحد المقبلين بمقر الجامعة العربية.
وتناقش اللجنة مشروع جدول الاعمال الذي يتضمن ستة بنود يشمل كل منها قضايا عدة تتمحور حول عنوان واحد فيما يتصدر جدول الاعمال بند حول 'تحديث وتطوير خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج'.
وتتابع اللجنة في هذا الاطار تنفيذ قرار الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الاعلام العربي الذي عقد في الرابع من فبراير الماضي حول هذا الغرض فيما تتضمن الخطة خمسة محاور اساسية منها التحديث والتطوير والاصلاح في العالم العربي وفق ما اقرته القمة العربية.
وتتضمن ايضا دور الاعلام في متابعة تطورات القضية الفلسطينية ودور الاعلام العربي في مكافحة ظاهرة الارهاب ودور الاعلام في الحفاظ على الهوية العربية ودعم فكرة حوار الحضارات والموضوعات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور