الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى العام - الثلاثاء14-03-2006

الرشيد: ندرس مشروع قانون لتنظيم البث المرئي والمسموع

أعلن وزير الإعلام الدكتور أنس الرشيد ان «وزارة الإعلام تعكف حاليا لدراسة مشروع قانون لتنظيم البث المرئي والمسموع، لتتحول الكويت الى مركز إعلامي واقتصادي ومالي»، مبشرا طلاب قسم الإعلام في جامعة الكويت بتوفير فرص عمل واسعة لهم في الصحف والقنوات الفضائية، بعد اقرار قانون المطبوعات والنشر اخيرا».
وأكد الرشيد خلال ندوة نظمها قسم الإعلام عن «ايجابيات مواد قانون المطبوعات الجديد»، في كلية الآداب أمس، أن «فتح باب التراخيص للصحف يشكل ضمانا لحرية الرأي ويكفل حرية التعبير»، مشيرا الى ان «قرار قانون المطبوعات يعتبر انجازا في تاريخ البلاد ونقلة حضارية على مستوى المنطقة ككل».
وأشاد بنقل القانون الجديد «صلاحية الاغلاق الاداري للصحف والتظلم من عدم منح الترخيص من مجلس الوزراء الى القضاء»، قائلا الحكومة لن تكون بعد اليوم هي الخصم والحكم في آن، بل ستكون مهمة الفصل بيد القضاء وحده».
وأوضح ان «هاتين المادتين هما أبرز ما تم تعديله في مشروع القانون الذي كان مقدما في العام 2001 وكان محور خلاف بين مجلسي الوزراء والأمة».
وأشار الرشيد الى ان «قانون المطبوعات الجديد سيخلق فرص عمل لطلاب وطالبات قسم الإعلام، من خلال وجود وسائل اعلامية جديدة وصحف عديدة تكفل عدم احتكار الرأي».
ودافع الرشيد عن تقييد الحرية في الكلام عن الدول الصديقة والغرامات الباهظة اللذين تطرق اليهما بعض الحضور، قائلا ان «هذا امر لابد منه لعدم الاضرار بالعلاقات مع الدول الصديقة من خلال حملات إعلامية موجهة، اضافة الى ان هذه المادة تشكل ضمانا لعدم اساءة استعمال حرية الرأي، كما ان الغرامات العالية ضرورية لحفظ كرامة الناس التي لا تقدر بثمن».
وفي ختام الندوة قدم عميد كلية الاداب الدكتور يحيى أحمد ورئيس قسم الإعلام سمير حسن درعا تذكارية للرشيد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور