الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس 27 ذي القعدة 1426 هـ ـ 29 ديسمبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11698

المضف: مذكرة لمجلس الوزراء لفصل التعليم التطبيقي عن التدريب

كونا -
ذكر المدير العام للهيئة العامة للمعهد التطبيقي والتدريب الكويتي حمود المضف ان مجلس ادارة الهيئة سيرفع مذكرة لمجلس الوزراء الكويتي قريبا يدعو الى فصل التعليم التطبيقي عن التدريب.
وقال المضف الذي يشارك في الاجتماع الـ 15 لرؤساء ومديري الجامعات الخليجية الذي بدأ اعماله امس في العاصمة القطرية الدوحة لكونا ان دراسات عدة اجرتها الهيئة توصي بضرورة فصل التعليم التطبيقي عن التدريب.
واعرب عن امله بموافقة مجلس الوزراء على المذكرة والتي تنصب في مجملها لصالح التعليم التطبيقي والتدريب والذي يتطلب دائما مواكبة التطور المستمر وفي حال اقرار المذكرة التي ستتقدم بها الهيئة سيصبح لدى الكويت جامعة متخصصة في التعليم التطبيقي.
واوضح المضف ان اجتماع رؤساء ومديري الجامعات الخليجية سيناقش محاور عدة من ابرزها الاعتماد الاكاديمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية والذي من خلاله سيتم وضع المعايير والاهداف الاساسية له ويعتبر احدى اللبنات المهمة للصرح التعليمي الخليجي.
وقال ان الاجتماع يهدف الى زيادة العلاقة بين المؤسسات التعليمية من خلال الابحاث التعليمية ونظم القبول وتسليط الضوء على الافكار الاكاديمية المميزة التي من شأنها ان ترتقي بالمستوى التعليمي الخليجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور