الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأحد 12 رجب 1443هـ  - 13 فبراير 2022

وزارة الشؤون الاجتماعية : 54 يوماً من أصل الراتب حداً أقصى لمستحقي مكافآت «الأمامية»
الصرف قريباً لأكثر من 1000 مستفيد

كتب الخبر جورج عاطف
علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية، وضعت حداً أقصى لصرف المكافآت المالية لموظفيها المصنفين ضمن الصفوف الأمامية لمجابهة «كورونا»، بواقع 54 يوماً من أصل الراتب حسب الضوابط والاشتراطات المقررة لصرف المكافأة.
ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن الوزارة رفعت إلى ديوان الخدمة المدنية كشوفاً بأسماء ما يزيد على 1000 موظف من مستحقي المكافأة الذين داوموا أثناء فترة الحظر التي حددها مجلس الوزراء خلال الموجة الأولى من الجائحة، استعداداً للصرف قريباً، لافتة إلى أن أعداد الموظفين الحاصلين على الحد الأقصى من أيام الدوام جاءت من متوسطة إلى قليلة، لا سيما أن الشريحة الأكبر منهم حاصلة على 50 يوماً وأقل.
إلى ذلك، كشفت المصادر أن لجنة شؤون الموظفين بالوزارة بصدد اعتماد تثبيت مجموعة من الموظفين أصحاب الوظائف الإشرافية، لاسيما المراقبين ورؤساء الأقسام في بعض القطاعات، مشيرة إلى أن أبرز القطاعات المشمولة التعاون والتنمية الاجتماعية.
وأكدت المصادر أن عملية التثبيت جاءت عقب التأكد من استيفاء الموظفين المشمولين بها للشروط القانونية المقررة والمعمول بها في هذا الشأن.
تدريب المجندين بالتعاونيات
في موضوع آخر، كشفت المصادر أن «الشؤون» بصدد الانتهاء من إنشاء برنامج تدريب المجندين للعمل على إدارة وتشغيل الأسواق المركزية والأفرع التعاونية خلال فترة الكوارث والطوارئ، متوقعة أن ينطلق البرنامج رسمياً عقب انقصاء شهر رمضان المبارك، أي خلال مايو المقبل، شريطة ألا تزيد مدته على شهر.
وأوضحت أنه تم اختيار 3 تعاونيات لتكون باكورة استقبال المجندين وبدء تدريبهم داخلها، وهي جمعيات ضاحية صباح السالم، والروضة وحولي، ومشرف، مبينة أن التدريب سيكون عملياً ولا علاقة له بتعريف المجندين بالقوانين والقرارات والتعاميم الوزارية المنظمة للعمل التعاوني، إذ سيكون منصباً على كل ما يخدم المستهلكين خلال الكوارث والطوارئ.
وأضافت أن «برنامج التدريب سيشمل إعداد المجندين للعمل بالوظائف التالية: إدارة وتشغيل الأسواق المركزية والأفرع التعاونية، وأعمال النقل والتخزين، وإدارة وتنظيم الأسواق وخدمات المستهلكين، فضلاً عن إدارة وتنظيم مراكز لوازم العائلة، وقيادة الآليات الخاصة بالتعاونيات، فضلاً عن الوظائف الأخرى ذات الصلة بعمل الجمعيات».
«الممتازة» للمستحقين في مارس
توقعت مصادر وزارة الشؤون بدء صرف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين الحاصلين على تقاييم امتياز سنوية خلال مارس المقبل، موضحة أن الوزارة ستباشر صرف المكافآت عقب الانتهاء من التقاييم السنوية لجميع موظفيها في القطاعات كافة، خلال الشهر الجاري، ومن ثم إدخالها عبر الأنظمة المتكاملة التي تربط بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية.
ولفتت المصادر إلى أنه عقب ذلك سيتم حصر الموظفين مستحقي المكافآت الحاصلين على تقاييم سنوية «امتياز»، مبينة أن قطاعات عدة أنجزت التقاييم وجارٍ تسليمها إلى إدارة الشؤون الإدارية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور