الملف الصحفي


جريدة الراي - السبت 26 جمادي الآخرة 1443هـ  - 29 يناير 2022

جلسة خاصة غداً للنظر بإجراءات الحكومة في شأن «كورونا»

يعقد مجلس الأمة جلسة خاصة يوم غد الأحد بناء على طلب نيابي لمناقشة الإجراءات الحكومية الخاصة بالاشتراطات الصحية وقيود السفر في شأن وباء «كورونا».
ويشمل الطلب مناقشة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» ووزارة الصحة في شأن عدد من الموضوعات منها (التحول العالمي نحو التعايش مع وباء كورونا باعتباره وباء مستوطنا ومستمرا).
وتتضمن موضوعات المناقشة الواردة في الطلب المتعلقة بالقرارات والتوصيات الحكومية أيضا (القيود المفروضة على الممتنعين عن تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا) و(القيود المفروضة على المسافرين من المحصنين أو غير المحصنين).
ومن الموضوعات المدرجة في الطلب حسب رأي مقدميه مناقشة (استمرار اجبارية الحصول على جرعات اللقاح ومنها التعزيزية حتى أصبحت سلسلة غير منتهية من التطعيمات الدورية ضد فيروس كورونا) و(الخطة الزمنية الموضوعة للتعامل مع الاشتراطات الصحية ومدى كفاءتها في مواجهة الوباء).
وأدرج ضمن موضوعات المناقشة ايضا (الدراسات والأبحاث الخاصة بضرورة تلقي اللقاح لجميع الفئات ومنها الفئة العمرية من 5 سنوات إلى 12 سنة) و(معيار تحديد الأسعار الخاصة بفحص كورونا منذ ظهور الجائحة حتى اليوم).
يذكر ان 10 نواب تقدموا في وقت سابق إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بطلب لعقد الجلسة الخاصة لمناقشة تلك الموضوعات وذلك استنادا إلى المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
قرار وزارة الصحة رقم 99 لسنة 2020 بشأن التدابير والاشتراطات الصحية العامة والخاصة للأنشطة التي سيتم إعادة تشغيلها في المرحلة الثانية ضمن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية
جلسة خاصة لمناقشة الاشتراطات الصحية وقيود السفر الأحد المقبل
مجلس الوزراء: إجراءات احترازية مشددة إذا استمر تهاون البعض بتطبيق الاشتراطات الصحية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور