الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء 17 جمادي الاولى 1443هـ  - 21 ديسمبر 2021

تستفيد منها المتزوجة من غير كويتي
يوسف الغريب: إعانة اجتماعية خاصة لا تقل عن 200 دينار للعاملات المطلقات والأرامل

قدّم النائب يوسف الغريب اقتراحا برغبة بصرف إعانة شهرية إضافية تحت اسم (إعانة اجتماعية خاصة) لا تقل عن 200 دينار لكل المواطنات المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي، ومنح الموظفة أو العاملة الأرملة والمطلقة المعيلة إجازة إضافية خاصة لمدة 20 يوما، وذلك لطبيعة ظروفها الاجتماعية.
ونص الاقتراح على ما يلي:
تعاني المرأة المعيلة من فئة «المطلقات والأرامل» من أزمات ومشكلات مجتمعية في رحلتها المستمرة للوفاء بالتزامات الأسرة عقب رحيل الأب أو وفاته، ومن المعروف أن المرأة الأرملة والمطلقة تعدان الأكثر معاناة من غيرهما بشكل عام.
ومساهمة من جانبنا في محاولة إنهاء بعض من معاناة فئة المطلقات والأرامل، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
مادة أولى: تضاف إعانة شهرية إضافية تحت اسم «إعانة اجتماعية خاصة» لا تقل عن مائتي دينار كويتي إلى راتب كل من الموظفات المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي العاملات منهن بجميع الجهات الحكومية أو القطاع العام الذي تديره الدولة أو تمتلك فيها نسبة لا تقل عن 51%.
مادة ثانية: تصرف المائتا دينار المشار إليها في المادة السابقة للمواطنات غير العاملات من «الأرامل والمطلقات والمتزوجات من غير كويتي» على أن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية تنظيم عملية الصرف، على ألا يتأثر هذا المبلغ بأي مساعدات أخرى.
مادة ثالثة: تمنح الموظفة أو العاملة الأرملة والمطلقة المعيلة إجازة إضافية خاصة لمدة 20 يوما أيا كانت مدة خدمتها وذلك لطبيعة الظروف الاجتماعية وإعالتها الأبناء في غير وجود أب، وتضاف هذه المدة إلى أي إجازات أخرى مصرح بها في القوانين الأخرى.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
طنا يقترح منح الكويتية غير العاملة إعانة شهرية

«المالية» ترفض منح الكويتية غير العاملة إعانة شهرية
خضير العنزي يطالب بمنح الإعانة الاجتماعية للكويتية المتزوجة من غير كويتي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور