الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأحد 15 شعبان 1442هـ - 28 مارس 2021م

العنزي يطالب بالاستعجال في تعديل لائحة الرعاية السكنية

طالب عضو المجلس البلدي م.حمود العنزي بالاستعجال في إقرار تعديلات لائحة الرعاية السكنية، لأن اللائحة السابقة تسببت في الإضرار بمنتظري السكن مع تعقد الدورة المستندية، وعدم مواكبتها المتطلبات الحالية، مشيرا إلى أن تأخر إصدار التعديلات الضرورية يزيد من الضغوط والمشكلات على أصحاب الطلبات الإسكانية وعلى سياسات الرعاية الإسكانية التي تقدمها الدولة.
وقال العنزي إنه من غير المعقول طول مدة دراسة التعديلات، حيث تستهلك وزارة الدولة لشؤون الإسكان 3 سنوات متواصلة لدراسة تعديل لائحة واحدة من لوائح الرعاية السكنية، وهذا يمثل هدرا كبيرا للوقت وإطالة لمعاناة المواطنين.
وأضاف أنه من الضروري إصدار تعديلات لائحة الرعاية السكنية لفتح المجال أمام البدل والتنازل، والسماح بالتبادل والتنازل على المخطط والسماح بالتقدم بطلب إصدار وثيقة بمجرد تسلم المسكن دون الحاجة لانتظار 6 أشهر.
وذكر العنزي أن منتظري الرعاية السكنية عانوا كثيرا من جمود اللوائح والاعتماد على سياسات إسكانية قديمة ولم يتمكن وزراء الإسكان السابقون من اتخاذ القرارات التي تناسب المتطلبات الجديدة، مؤكدا أن وزير الإسكان والتطوير العمراني الحالي شايع الشايع تسلم تركة ثقيلة من القرارات المؤجلة يتطلب البت فيها، مناشدا الوزير سرعة البت في إقرار لائحة الرعاية السكنية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (27) لسنة 1995  في شأن إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية
استبيان إلكتروني لتعديل لائحة الرعاية السكنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور