الملف الصحفي


جريدة الأنباء  3 ربيع الآخر 1442هـ - 18 نوفمبر 2020م

مكافأة الصفوف الأمامية.. الصرف قبل استقالة الحكومة

توقعت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، أن يتم إنجاز إجراءات صرف مكافأة الصفوف الأمامية قبل استقالة الحكومة الحالية. وقالت إن الأفضل صرف المكافأة مع الحكومة الحالية لأنها هي التي تابعت العاملين اثناء الجائحة، والمكلفة من قبل مجلس الوزراء باعتماد بيانات الصرف.
وبينت أنه تنفيذا للقرار المنظم تم إنجاز جداول تفصيلية لكل مركز عمل على حدة من خلال مراعاة الدقة المتناهية في إعدادها وكل منها معتمد من الرئيس المباشر والوكيل المساعد والوكيل، إلى جانب جدول نهائي مجمع يشتمل على جميع بيانات موظفي الجهة وفقا للفئة ودرجة الخطورة ومعتمد من الوكيل والوزير.
وأكدت المصادر أن مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين في الوزارات والجهات الحكومية خضعت وتخضع للمراجعات النهائية المطلوبة قبل إصدار إذن الصرف، بهدف إنجاز التدقيق المطلوب وإيصال الحق كاملا إلى العاملين.
وذكرت أن الجهات المكلفة بالمراجعات تبذل جهدا مضاعفا بالتعاون والتنسيق مع القياديين في الجهات والوزارات الحكومية لإنجاز هذه المراجعات في وقت قياسي تمهيدا للصرف.
وطمأنت المصادر بأنه لا مماطلة أبدا في إنجاز إجراءات الصرف، بل على العكس تماما فالأعداد المشمولة بالصرف ليست بالقليلة ونعمل بكل طاقاتنا بل نضاعفها لإنجاز طلبات الصرف في وقت قياسي بالنسبة لحجم وأعداد المشمولين بالصرف.
وأوضحت أن احتساب المكافأة يكون وفق المرتب الشامل على أساس 3 فئات، لكل منها شريحتان: عالية الخطورة ومتوسطة الخطورة، وقد خضعت لإجراءات صرف موحدة حسب قرار مجلس الوزراء رقم 686 للفترة من 24 فبراير حتى 31 مايو.
من الأهمية ذكر أن الحكومة الحالية تتقدم باستقالتها فور إعلان نتائج الانتخابات التي ستتم في 5 ديسمبر المقبل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
قانون رقم 12 لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور