الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء 3 ذو القعدة 1441هـ - 24 يونيو 2020م

أسامة الشاهين: يجب الاستعجال في تكويت القضاء
سألَ الوزراء عن خطط «ميكنة» الوزارات والهيئات الحكومية

طالب النائب أسامة الشاهين باتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعجال في "تكويت" القضاء.
وقال الشاهين، إن تأدية المواطنين "الخبراء" الجدد قسمهم القانوني أمام هيئة محكمة كلها قضاة فضلاء مقيمين "مشهد يؤكد استحقاق واستعجال مطلبنا ومطلب المواطنين في تكويت القضاء".
من جهة أخرى، وجه الشاهين سؤالاً إلى كل الوزراء بشأن الخدمات الإلكترونية المتاحة والقادمة "الميكنة" في الوزارات والهيئات العامة التابعة لها.
وشدد على أن انتشار وباء كورونا وضرورة التباعد البدني يمثلان فرصة وتحدياً لإتمام بناء الحكومة الإلكترونية والذكية، و"ميكنة" أعمال الوزارات والهيئات العامة، لما لذلك من فوائد صحية في الفترة الحالية، وفوائد اقتصادية وإدارية جمة في المستقبل، تسريعاً وتحسيناً لبيئة الأعمال العامة والخاصة في الكويت.
وقال في سؤاله، إنه في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد إثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كان لزاماً على الدولة ممثلة في الجهاز الحكومي تسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين على أرض الكويت، باستخدام التقنيات الحديثة عن بعد وتطبيق الخدمات الإلكترونية في جميع مرافق الدولة لإنجاز معاملاتهم توفيراً للوقت والجهد وللوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، "ولأنها فرصة ثمينة لاستكمال نواقص الحكومة الإلكترونية والذكية، ومكينة الخدمات العامة في بلدنا العزيز".
وطلب الشاهين إفادته وتزويده بالخدمات الإلكترونية "التي تقدمها وزارتكم الموقرة والجهات التابعة لها حالياً؟ وما خطط الوزارة والجهات التابعة لتطوير الخدمات الإلكترونية وزيادتها؟ وما الخدمات المتوقع إضافتها قريباً بشكل إلكتروني متاح عن بعد؟ والمواعيد المقررة لبدئها؟"

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
«المحامين»: تكويت القضاء يحقق تطلعاتنا
بن ناجي: لن نستعجل «تكويت» القضاء
تكويت القضاء والتعامل مع تراكم القضايا عمل قضائي صرف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور