الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت 28 ربيع الأول 1426هـ ـ 7 مايو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11462 ـ

انطلاق فعاليات منتدى الملكية الفكرية الاثنين
المالك: التوصيات تصب في مصلحة حماية الملكية الفكرية

تنطلق بعد غدٍ فعاليات منتدى الملكية الفكرية تحت رعاية وزير الإعلام د.أنس الرشيد.
أكد وكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك ان الوزارة يهمها نجاح منتدى الملكية الفكرية الأول الذي تشارك فيه وزارة الإعلام، مشيرا الى ان وزارة الإعلام تساهم ايضا في طرح الجوانب المهمة في حماية الملكية الفكرية وسبل صيانة الحقوق بمختلف اشكالها.
وقال المالك في تصريح صحفي انه من الطبيعي ان تهتم الوزارة بما يخص المنتدى والعمل على اصدار القرارات والتوصيات المناسبة لأن وزارة الإعلام ممثلة بالإدارات المعنية حريصة على النتائج التي ستخرج من المنتدى، موضحاً ان الوزارة ترحب وتنفذ التوصيات والقرارات الصادرة من المنتدى التي بالتأكيد ستذهب في صالح المصلحة العامة وتؤدي الى تطوير مستوى حماية الملكية الفكرية والتركيز على الجوانب المهمة وتفعليها.
ولفت المالك الى ان الوزارة تشجع اقامة مثل هذه المنتديات خاصة انها مختصة بحماية الملكية الفكرية وتدرك اهمية ذلك للتوعية والتوضيح في مختلف الجوانب القانونية والمالية والاخلاقية، موضحا ان هذا المنتدى وغيره يوضح اهتمام دولة الكويت امام العالم بجوانب الملكية الفكرية المختلفة، واهمية التوعية في هذا المجال.
من جانبه قال وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلكين عبدالعزيز الخالدي ان اقامة منتدى خاص بحماية الملكية الفكرية بدولة الكويت في حد ذاته، يمثل نجاحاً لكل القائمين عليه مشيداً بفكرة المنتدى وانها تستحق الاهتمام والمتابعة من جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود فيما يخص حماية الملكية الفكرية.
واشار الخالدي الى اننا نترقب عقد مثل هذه المنتديات التي تندرج ضمن اختصاصاتنا كونها تتعلق بصورة مباشرة بحماية المستهلكين الذين يعولون كثيرا علينا من اجل حمايتهم من انواع الغش المختلفة التي تظهر بين فترة واخرى، مشيرا الى ان تضافر الجهود يقضي على جميع ظواهر القرصنة المتعلقة بتزويد النسخ سواء الكاسيت وغيرها التي تنتجها الشركات.
وقال ان منتدى الملكية الفكرية في الكويت يعكس مدى اهتمام المسؤولين بهذه القضية التي بدأت تشغل العالم كثيرا، متمنياً ان يكون المنتدى عنصرا مهما في توحيد الجهود الحكومية للقضاء على القرصنة وصيانة الحقوق، مؤكدا ان القضاء على القراصنة يجذب الشركات والافراد للاستثمار عندنا في الكويت، داعياً الى توحيد الجهود الحكومية في اشهار فريق عمل متكامل لحفظ حقوق الملكية الفكرية والقضاء على الغش في كل مكان.
وقال الوكيل المساعد في وزارة الاعلام لشؤون المطبوعات والنشر ابراهيم النوح ان الوزارة حرصت على اتباع اسلوب جديد للتوعية والارشاد لحماية الملكية الفكرية وحماية المتضررين من القرصنة بايجاد وسائل حديثة لمراقبة الحقوق والحفاظ عليها.
مؤكدا انه يمثل الخطوة الاولى للاعلام لمراقبة الحقوق والبدء بنشر الوعي على مختلف الجهات سواء الجمهور او اصحاب الشركات والافراد والمنتجين.
واشار النوح الى ان المؤتمر سيكون نموذجاً في تطبيق اللوائح والانظمة من خلال التوجهات وما يصدر عنه من قرارات ذات فائدة وفي صالح قانون الملكية والمستثمرين، داعيا الجمهور واصحاب الشركات والمتخصصين في حقوق الملكية الفكرية الى المشاركة في هذا المنتدى بافكارهم واقتراحاتهم وآرائهم لما يخدم البلاد وحفظ الحقوق والالتزام بالقوانين والنظم المعمول بها في الدولة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور