الملف الصحفي


جريدة الأنباء  السبت - 19 من ربيع الاول 1441 - 16 نوفمبر 2019 -

«البلدية»: منع الشيشة في المقاهي مرتبط بتقارير وزارة الصحة

احال مدير عام البلدية م ..احمد المنفوحي رد مدير الادارة القانونية رجعان الغريب على اقتراح العضو احمد هديان بشأن فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع الشيشة بالمقاهي.
وتضمن كتاب الرجعان التالي: ان المقترح توافق مع ما وردكم من رد نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء.
وعليه فإنه فيما يتعلق بالمقترح الماثل كما قدمه العضو، فإن الادارة القانونية عند رأيها الوارد في كتابها السابق والمتمثل بالآتي:
1 ـ ان الشيشة في المقاهي من قبيل الحقوق المكفولة للافراد والتي لا يمكن مصادرتها الا بناء على قانون يصدر بها استنادا الى تقارير من الجهات المختصة، وبناء على طلبها (وزارة الصحة)، وهو الامر الذي يخرج عن نطاق اختصاص البلدية.
2 ـ ليس هناك ثمة موجب قانوني بفصل نشاط المطعم عن نشاط المقهى، وجعل نشاط المقهى في الادوار الارضية فقط، سيما ان المعمول به لدى وزارة التجارة هو السماح بدمج النشاطين حسب التصنيف الدولي الذي يسمح بالدمج بين النشاطين وهو ما تقره لوائح البلدية.
3 ـ ان الادوار المتكررة يسمح فيها بالانشطة التجارية ومنها نشاط المقهى (الشيشة) بما لا يكون هناك ايضا ثمة مبرر قانوني لقصر هذا النشاط على الادوار الارضية فقط.
من جانب آخر، اوضح م.المنفوحي في رده على اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن انشاء ممرات مشاة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالواجهة البحرية ان الشواطئ التي تتبع بلدية الكويت مجهزة بالممرات لذوي الاحتياجات الخاصة في كل من الشواطئ التالية: شاطئ الشويخ ـ شاطئ ابوالحصانية ـ شاطئ الفنطاس ـ شاطئ انجفة.
واشــار م.المنفوحــي في رده على اقتراح آخر للمحري بشأن تعديل الفقرة الاولى من المادة 11 من القرار الوزاري رقم 150 لسنة 2006 بإصدار لائحة الاعلانات بالموافقة على اقتراح العضو وسيتم ادراج نص الاقتراح في لائحة الاعلانات الجديدة الجاري اعدادها حاليا.
كما رد م.المنفوحي على اقتراح العضو مشعل الحمضان بشأن عمل انعطاف جانبي في منطقة الزهراء بين القطعتين 3 و6، حيث اكد عدم الموافقة على الاقتراح لعدم مطابقته للنواحي الفنية، علما انه يوجد مدخل ومخرج تنظيمي قريب من الموقع المقترح.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية    
قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (215) لسنة 1999 بشأن الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية 
قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (66) لسنة 1996 بإنشاء الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية
الحد من ترخيص مقاهي الشيشة في الأدوار العليا


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور