الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأربعاء 19 ديسمبر 2018م

«التعليمية» بحثت مدى الحاجة إلى قانون خاص لحماية المعلم ومكافآت الوظائف التربوية المساندة

ناقشت اللجنة التعليمية خلال اجتماعها أمس الثلاثاء عددا من الاقتراحات بقوانين بشأن حماية المعلم، ومشروع قانون بشأن الجامعات الحكومية وموضوعي الوظائف التربوية المساندة والشهادات المزورة، بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي وقياديي الوزارة.
وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة بحثت مدى الحاجة إلى إقرار قانون خاص لحماية المعلم أو الاكتفاء بقانون الجزاء الحالي.
وذكر أن اللجنة وبسبب التباين في الرأي مع ممثلي وزارة التربية قررت انتظار تقرير الوكيل المساعد للشؤون القانونية بدر المطيري لتبيان مدى الحاجة إلى أي تعديل لمعالجة القصور التشريعي، إن وجد، على أن يناقش التقرير بعد أسبوعين.
وأضاف الرويعي ان وزير التربية أحال للجنة مقترح الوزارة بشأن رواتب شاغلي الوظائف التربوية المساندة والذي كان أحاله إلى ديوان الخدمة المدنية متضمنا جدولا وإحصائية بالأعداد والبدلات والمكافآت. وأعرب عن أمله في البت بالموضوع في اجتماع مقبل والتوصل إلى القرار المرضي للأطراف كافة، سواء باعتماد الزيادات بقرار وزاري أو من خلال قانون يصدر عن مجلس الأمة.
ودعا الرويعي شاغلي الوظائف التربوية المساندة إلى إنابة من يرونه لحضور اجتماع اللجنة الاثنين المقبل الساعة العاشرة صباحا لمناقشة هذا الموضوع، وضرورة إخطار اللــجنة من الـيوم ولغاية نهاية دوام الخميس المقبل بأسماء من سينوبون عنهم لحضور الاجتماع.
وأوضح الرويعي أن اللجنة بحثت أيضا قانون الجامعات الحكومية والخطوات المتبعة في مراجعة مواده، ونأمل الانتهاء منه وغيره من القوانين قبل فبراير المقبل.
وبين أن اللجنة بحثت قضية الشهادات المزورة والوهمية واستمعت إلى رأي الوزير العازمي في سؤال وجهه النائب خليل عبدالله عن هذا الموضوع، حيث أكد الوزير سرية الجواب عن هذا السؤال، وسيقوم النائب عبدالله بمخاطبة مكتب المجلس للوقوف على الرأي القانوني في التعامل مع جواب الوزير.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية
مرسوم بقانون رقم 4 لسنة 1987 بشأن التعليم العام 
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي 
الحمدان: قانون حماية المعلم أولوية
«المعلمين» لإقرار قانون حماية المعلم
الشمري يقترح قانوناً لحماية المعلم ولجاناً لتقييم أدائه 
هلال صاهود : قانون حماية المعلم سيكون من أولوياتي 
عسكر يقترح قانوناً لحماية المعلم والطلبة من الاعتداء
العيسى: قانون حماية المعلم ضرورة ويجب إقراره في المجلس المقبل
«المعلمين» استنكرت الاعتداء على معلم أم الهيمان: تقدمنا رسمياً بقانون حماية المعلم للجنة التعليمية 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور