الملف الصحفي


جريدة الراي - الأربعاء  28 نوفمبر 2018م

مخالفة بناء سكن الأئمة والمؤذنين إلى «البلدية»... لإبداء الرأي القانوني
لجنة العاصمة وافقت على إنشاء جسر مشاة يربط «الأميري» والواجهة البحرية

أحالت لجنة العاصمة في المجلس البلدي، كتاب رئيس المجلس أسامة العتيبي في شأن مخالفة بناء سكن الأئمة والمؤذنين التابعة لوزارة الأوقاف، إلى الجهاز التنفيذي في البلدية لإبداء الرأي القانوني.
وأشار الدكتور حسن كمال عقب اجتماع اللجنة أمس، إلى «عدم الموافقة على اقتراح العضو السابق فهد الصانع في شأن إنشاء طريق خاص (ممشى) لممارسة رياضة المشي في منطقة كيفان»، إضافة لإحالة اقتراح استخدام أحداث الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات في المدن والضواحي الجديدة، إلى الجهاز مع مخاطبة المؤسسة، وتقديم عرض مرئي.
وأضاف أن اللجنة أحالت اقتراح إنشاء حديقة عامة في منطقة الدعية مع مخاطبة وزارة التربية، وسؤال العضو السابق فهد الصانع في شأن الرد على سؤال الكفالات البنكية المزورة في البلدية، واقتراح رئيس المجلس البلدي، والعضو السابق مانع العجمي، في شأن استبدال الشباك الفاصلة بأسوار حديدية جميلة، مشغولة بشكل فني تعطي رونقاً جمالياً للشوارع، إلى الجهاز لتحديث الرد.
وبين كمال أن اللجنة أجلت مناقشة اقتراحه وعبدالسلام الرندي، في شأن استحداث مدخل لمنطقة الشويخ الصناعية على الدائري الرابع، لتزويد اللجنة بالتصميم، ووافقت على اقتراح إنشاء جسر مشاة على شارع الخليج العربي، يربط المستشفى الأميري والواجهة البحرية المقابلة.
وقال إن اللجنة أعادت إلى الجهاز لتحديث الرد، كتاب رئيس المجلس العضو السابق مانع العجمي، في شأن بعض مواقف السيارات السطحية والعامة المجاورة لبعض الأبراج الإدارية والمجمعات التجارية والسكنية في مدينة الكويت، ووجود بوابات خاصة لهذه المواقف وقصرها على فئة معينة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت

«الأوقاف» تدعو لاستثناء سكن الأئمة من أنظمة البناء

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور