الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الثلاثاء 23 أكتوبر 2018م

«الشؤون»: لا مخالفات في التصويت الإلكتروني لـ «التعاونيات»

كتب الخبر جورج عاطف
أكد الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب أن الوزارة بدأت تطبيق آلية التصويت الإلكتروني في الجمعيات التعاونية، ومنها صباح الأحمد والعدان والقصور ومبارك الكبير والقرين، خلال اجتماعات الجمعيات العمومية العادية، موضحا أن استخدام هذه الآلية يضع حدا لمشكلة البطاقات المدنية المفقودة أو منتهية المدة وللبيانات غير الصحيحة.
وعبر شعيب، في تصريح أمس، عن ارتياح الوزارة لنجاح استخدام آلية التصويت الإلكتروني في الكشف عن الهوية الصحيحة للمساهمين بالجمعيات التعاونية، مضيفا: "لم نسجل حتى الآن أي حالة انتحال هوية أو تقديم بيانات غير صحيحة، إضافة إلى أنه تم تعزيز هذه الآلية باعتماد التصوير خلال إجراء عملية الاقتراع".
من جهة أخرى، شنت فرق التفتيش والضبطية القضائية بالوزارة مع جهات حكومية أخرى عمليات تدقيق على منافذ نشاط الجمعيات التعاونية بسوق الأندلس مقابل منطقة الرقعي.
وقال شعيب إن جولة التفتيش أسفرت عن ضبط ورصد مخالفات موجبة لتسليط العقوبات المقررة قانونا على بعض الجمعيات التعاونية، منها الغش بالأوزان، وعدم وجود فواتير للشراء، وتشغيل العمالة لدى الغير.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقا لآخر تعديل- مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (150) لسنة 2000 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
«الشؤون» تتجه إلى «التصويت الإلكتروني» بـ «التعاونيات»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور