الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الإثنين 30يوليو 2018 ‫

لتكون متطابقة مع متطلبات الجهات الدولية
فهاد يطالب رئيس الحكومة بحث الوزراء على تعديل القوانين الرياضية

عبدالله فهاد
دعا النائب عبدالله فهاد سمو رئيس الوزراء إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه وزرائه وحثهم على المبادرة بتعديل القوانين الرياضية لتكون متطابقة مع متطلبات الجهات الدولية، لافتا إلى أن الوزراء تعهدوا أكثر من مرة برفع الإيقاف وأن القوانين لا تتعارض مع الميثاق الأولمبي وقوانين المنظمات الدولية الرياضية، إلا أن هذا لم يحدث.
وشدد فهاد على تنفيذ ما جاء بكتاب اللجنة الأولمبية وعدم إهدار الوقت وتفويت الفرصة على الشباب الرياضي الكويتي الذي هو ضحية هذا الصراع الذي أضر بسمعة الكويت.
وأشار إلى ان الحكومة تعهدت للنواب في الجلسة الخاصة لإقرار قانون 87/2017 برفع الإيقاف الرياضي ليكون متوافقا مع الميثاق الأولمبي والمنظمات الرياضية الدولية الأخرى وهو ما لم يكن صحيحا من الأساس، حيث تم تطبيقه على كرة القدم دون الألعاب الأخرى. وأضاف تم إصدار قانون المنشطات خلال شهر مايو حيث خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت بتاريخ 27/7/2018 تطالب فيه ببعض التعديلات على القانون منها إلغاء عقوبة السجن واستقلالية التحكيم الرياضي.
وأوضح أنه توجه سابقا بأسئلة مباشرة لوزير الدولة لشؤون الشباب السابق حول إمكانية المشاركة في أغسطس المقبل ب‍جاكرتا وهل مشاركتنا بالعلم الكويتي أم تحت العلم الأولمبي؟ إلا أنه وعلى أثر تلك الأسئلة وبعد التعديل الوزاري وإسناد حقيبة وزارة الشباب للوزير محمد الجبري وصلتنا الإجابة التي تم التأكيد فيها على مشاركتنا بالعلم الكويتي بجاكرتا خلال الفترة 18 أغسطس - 2 سبتمبر 2018. وقال فهاد انه وبعد خطاب الأولمبية الدولية والذي طالبت فيه بتعديلات على القانون وإرجاع المجالس المنحلة المعترف بها من المنظمات الدولية سواء عن طريق الحكومة أو عن طريق المنظمات الدولية بتشكيل لجان مؤقتة بالأشخاص أنفسهم، وبالتالي لا نريد إعادة مشهد أولمبياد البرازيل (ريو) 2016 وما حدث لإبطالنا فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي.

قانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأنديةالرياضية
قرار بإصدار اللائحة المالية للهيئات الرياضية
تعديل جديد للقوانين الرياضية
طلال الفهد: يجب تعديل القوانين الرياضية وفق النقاط التسع

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور