الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الثلاثاء 23 يناير 2018م

وافق على مشروعي قانونين بشأن تنظيم التأمين والسجل التجاري
افتتحت فرع «السكنية» في برج التحرير... وأعلنت الانتهاء من عقدين في المطلاع

كتب الخبر يوسف العبدالله
افتتحت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، أمس، فرع إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الحكومة مول ببرج التحرير.
وقالت بوشهري، في تصريح، على هامش الافتتاح: "بجهود العاملين في المؤسسة نفتتح فرع لإدارة خدمة المواطن في مبنى برج التحرير (الحكومة مول)، ليكون بذلك أكبر فرع للإدارة المعنية بخدمة المواطنين وإنجاز كل معاملاتهم خارج المبنى الرئيسي للمؤسسة".
وأضافت أن "السكنية" تسعى من خلال أفرعها في مباني الحكومة مول في محافظات العاصمة والجهراء والأحمدي الى أن تكون قريبة من المواطنين لإنجاز أعمالهم بيسر وسهولة دون الحاجة الى مراجعة المبنى الرئيسي، وذلك توفيرا للوقت والجهد، مشيرة إلى ان "هناك خططا مستقبلية مقبلة لافتتاح مزيد من الأفرع في بقية محافظات الدولة، لنتمكن من خدمة جميع المواطنين والمواطنات".
وعبرت عن سعادتها بافتتاح فرع ثالث لخدمة المواطنين وتطلعها إلى افتتاح المزيد وتغطية كل محافظات الدولة، لافتة إلى أنها تسعى حاليا بالتعاون مع موظفي "السكنية" الى تفعيل الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة توفيرا للوقت والجهد.
مشاكل المواطنين
من جهة أخرى، أوضحت بوشهري أن أبرز المشكلات التي عرضت عليها خلال استقبالها للمواطنين أيام السبت الماضية كانت ترتبط بالمرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي والمطلقات والأرامل، اضافة الى مشكلات فردية أخرى سيتم حلها وفق الاطر القانونية للمؤسسة.
وأشارت الى أن لجنة المناقصات التابعة لـ"السكنية" انتهت من عقدين يرتبطان بضاحيتين في مدينة المطلاع السكنية، ومن المقرر الاعلان عنهما الاسبوع الجاري، مؤكدة التزام المؤسسة بالجدول الزمني الخاص بعمليات طرح المناقصات، لاسيما أنها كبيرة وتحتاج إلى الوقت للدراسة للتأكد من تطابقها الفني والمالي مع ما هو مطلوب.
وفيما يتعلق بمعاملات ذوي الاحتياجات الخاصة، أكدت بوشهري أن المؤسسة جهة منفذة، وتطلب فقط شهادات محدثة عند تخصيص القسائم من الجهات ذات العلاقة.
من جهته، أكد مدير المؤسسة بدر الوقيان، أن مناقصة شرق تيماء المخصصة للمواطنين الذين باعوا بيوتهم ستوقع خلال أسبوع، موضحا أن المشروع يحتوي على 509 بيوت، وسينتهي عقب سنتين من تاريخ توقيع العقد.

مرسوم رقم 1 لسنة 1959 بنظام السجل التجاري
القانون وفقا لاخر تعديل -قانون شركات ووكلاء التأمين رقم (24) لسنة 1961 
توفيق : سَنّ قوانين لتنظيم قطاع «التأمين» والأفضل جعله تحت مظلة «المركزي»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور