الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الثلاثاء 7 نوفمبر 2017م

حددت أولوياتها وخطة عملها خلال دور الانعقاد الحالي
اللجنة التعليمية: قانون تنظيم الجامعات الحكومية سيتم الانتهاء منه قريباً

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها امس الاثنين أولوياتها وخطة عملها في دور الانعقاد الحالي.
وقال مقرر اللجنة د.خليل أبل إن هناك مشروعًا بقانون مقدمًا من الحكومة بشأن تنظيم الجامعات الحكومية، لافتًا إلى أن اللجنة وصلت في مناقشته إلى مرحلة متقدمة وأنه سيقدم إلى المجلس في دور الانعقاد الحالي.
وأشار أبل إلى أن هناك قوانين واقتراحات عدة ستقدمها اللجنة كأولويات منها قانون لتنظيم الجامعات الخاصة وقانون لتنظيم التعليم العالي، مؤكدًا أن اللجنة ستطلب تفويضًا من مجلس الأمة لمناقشة عدد من الموضوعات والتحقق من بعض الأمور.
وأضاف أن من بين تلك الأمور شروط الالتحاق بالتعليم العالي ومشكلة الوظائف الإشرافية في وزارة التربية وكذلك الوظائف المساندة وتصحيح المسار الوظيفي والشهادات المزورة والوهمية.
وكشف أبل عن أن هناك مسؤولين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت لا يقدمون المعلومات المطلوبة ما يستوجب متابعة تلك المشكلة مع مسؤولي التربية، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مسؤول بعيدًا عن المساءلة في تلك القضية.
وأكد أبل أن مراجعة رسوم المدارس الخاصة من ضمن أولويات اللجنة، مؤكدًا رفض اللجنة زيادة الرسوم على أولياء الأمور.
من جهة أخرى أكد أبل أن الكويت جزء من هذه المنطقة، وأن الأوضاع الإقليمية الحالية عصيبة، وأن مسؤولية الجميع الآن هي حماية الكويت وتحصينها والالتفاف حول الشرعية، مؤكدًا دعم المجلس قرار سمو الأمير في هذا الشأن والثقة بالدبلوماسية الكويتية.
وأكد أبل أن الهاجس الأمني كبير جدًّا وأن الخطر الآن لا يأتي من الخارج بل من الداخل أيضًا، معتبرًا أن ما نراه في وسائل التواصل الاجتماعي هو جزء من الأزمة الداخلية.
وطالب الحكومة بالتصدي لمن يحاول زرع التفرقة وبث السموم بين أبناء الشعب الكويتي، مشيرًا إلى أن الأجواء في الوقت الحالي شبيهة بالأجواء التي مرت بالكويت قبل الغزو الصدامي في عام 1990.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي 
«التعليمية»: قانون شامل للجامعات قريباً
«التعليمية» تناقش «الجامعات الحكومية» اليوم
«التعليمية» تنتظر مشروع «الجامعات الحكومية»
«التعليمية البرلمانية»: نأمل إقرار قانون الجامعات الحكومية الدور الحالي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور