الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الإثنين 6 نوفمبر 2017م

«المالية» ناقشت مقترحات تعديل التركيبة السكانية

أرجأت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها امس اتخاذ قرارات بشأن ثلاثة موضوعات تتعلق باقتراحات التركيبة السكانية وغرفة تجارة وصناعة الكويت ومدينة الحرير.
وأوضح رئيس اللجنة النائب صلاح خورشيد ان غياب الوزير المختص وعدم حضور الجانب الحكومي جعلا المناقشة للاقتراحات مجرد شكلية حيث تمت مناقشة الاقتراحات من الناحية الفنية في انتظار تشكيل الحكومة ودعوة الوزير المختص لاستكمال النقاش واتخاذ القرار المناسب.
وأضاف خورشيد ان اللجنة ناقشت مقترحات تعديل التركيبة السكانية والتي نرى اهميتها في ضبط الوضع الامني والاقتصادي في البلاد، مشيرا الى ان من هذه المقترحات ما يخص تحديد نسبة لكل جالية.
وأوضح انه سيتم توجيه الدعوة الي بعض الاختصاصيين لاستكمال النقاش في هذا الموضوع، مشيرا الى ان اللجنة ناقشت كقترح تعديل غرفة التجارة والصناعة الا انه لم يتم اتخاذ قرار في انتظار دعوة الوزير المختص في الوزارة الجديدة.
من جهة اخرى، أعلن النائب صلاح خورشيد تقديمه اقتراحاً برغبة لتخصيص الأدوار الأرضية كاملة في مدرستين للبنات ومدرستين للبنين في كل محافظة من محافظات الكويت للطلبة من ذوي الإعاقة.
وقال خورشيد في اقتراحه إنه "جاء نظراً للحاجة الماسة والحق الدستوري لأبنائنا وبناتنا الطلبة من ذوي الإعاقة وللتسهيل عليهم في متابعة دراستهم في جميع المراحل الدراسية".

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
12 توصية لتعديل التركيبة السكانية
عجلة تعديل التركيبة السكانية تدور... في أبريل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور