الملف الصحفي


جريدة الراي- الخميس 19 أكتوبر 2017 - العدد 13989

تكلفة البصمة لن تتجاوز 40 ألف دينار في «الأوقاف»
غالبية المواقع الحكومية مجهّزة أساساً

| كتب ناصر الفرحان |
أكد مصدر مطلع أن الجهات الحكومية حريصة على استدراج أفضل عروض الأسعار وأقلها لتطبيق نظام البصمة، بعد قرار ديوان الخدمة المدنية الأخير الذي ألزم موظفي الدولة كافة بإثبات الدوام عبر البصمة.
وقال المصدر لـ «الراي» إن «الميزانيات التعزيزية التي تم طلبها من وزارة المالية لا تتعلق بالجهات الحكومية كافة، بل ببعض الجهات التي لديها نواقص، مثل وزارة الصحة التي لا تتجاوز تكلفة الأجهزة الجديدة الإضافية في مراكزها 100 ألف دينار، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي طلبت ميزانية لن تتجاوز 40 ألف دينار، فضلاً عن أن وزارة التربية التي تحتاج تركيب أجهزة البصمة في نحو 90 مدرسة لم يتجاوز المبلغ الذي طلبته 800 ألف دينار».
وأوضح المصدر أن غالبية المباني والمراكز الحكومية الجديدة مجهّزة بمختلف المستلزمات لتطبيق نظام البصمة، وبالتالي فإن الأمر يتعلق باستكمال نظام البصمة وليس وضع أسسه منذ البداية، باعتبار أنه كان مطبقاً أساساً في الوزارات والهيئات، وجاء قرار ديوان الخدمة المدنية ليلغي الإعفاءات التي كانت ممنوحة لبعض الفئات الوظيفية.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 2017 بشأن استبدال المادة (10) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
تعميم رقم (42) لسنة 2007 بشأن استخدام نظام البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور