الملف الصحفي


جريدة الراي - الأربعاء 06 سبتمبر 2017 - العدد 13946

العزب لـ«الراي»: سليمة ومحصّنة قرارات تعيين الخبراء
أكد أن المطلوب «تعزيز الميزانية المخصصة لهم فقط»

| كتب ناصر المحيسن |
طمأن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب الخبراء الجدد بأن «القرارات التي صدرت بتعيين 550 خبيرا سليمة ومحصنة بقوة القانون، ولا صحة لما يتم تداوله عن خطأ في الإجراءات يترتب عليه عدم تعيين 200 خبير كويتي»، مبينا أن «المطلوب هو تعزيز الميزانية المخصصة لذلك فقط».
وقال العزب في تصريح لـ«الراي»: «في عام 2016 صدر تعديل على قانون الخبرة لإنشاء هيكل تنظيمي للإدارة العامة للخبراء، وهو ما أوجد حوالي 200 درجة ما بين قيادية وإشرافية»، مضيفاً أن «عدد الخبراء الموجودين قبل تعيين الدفعة الأخيرة كان 260 خبيراً وفي قرارات تسكين الوظائف الإشرافية التي صدرت أخيراً تجاوزت 200 من كبار الخبراء وتسكينهم في الوظائف القيادية»، متسائلا: «هل يعقل أن 200 وظيفة إشرافية يتبعها 60 موظفاً، فهذا لا يستقيم جملةً وتفصيلاً».
ولفت العزب إلى أن «قدرة مبنى الخبراء الجديد الاستيعابية تتسع لـ750 مكتب خبير في الإدارة، فضلاً عن 5 مبانٍ موزعة على المحافظات المتبقية»، لافتاً إلى أن «كل مبنى يحتاج إلى 150 وظيفة ما بين خبير ووظيفة مساندة أخرى».
وأكد العزب «حاجة إدارة الخبراء للمزيد من المتخصصين، وهو ما دعا لتعيين 550 خبيرا جديدا، خصوصاً مع تراكم قضايا المواطنين والمقيمين لسنوات طويلة بسبب قلة الكادر العامل في الإدارة العامة للخبراء، وحاليا يجب ألا تتجاوز 3 أسابيع».

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (40) لسنة 1980 بإصدار قانون تنظيم الخبرة 
وزير العدل بحث تطوير عمل إدارة الخبراء
الخميس رئيساً لإدارة الخبراء في «العدل»
الصانع اعتمد تعيين الخبراء قبل استيفائهم إجراءات التعيين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور