الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء 30  أغسطس 2017م

الصبيح: تعيين الوافدين وفق القانون... والأولوية للكويتيين
مجلس الوزراء أكد دعمه للوزيرة لجهودها المخلصة في خدمة الوطن

أشاد مجلس الوزراء بالجهود المخلصة والدور الإيجابي للوزيرة الصبيح، مؤكداً حرصه على مؤازرتها ودعمها لمواصلة جهودها المتميزة في عملها لخدمة الوطن والمواطنين.
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالنيابة الشيخ صباح الخالد بما يلي:
رفع سمو رئيس مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي الكريم أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك مبتهلا إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على وطننا العزيز والشعب الكويتي بالخير والرفعة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بشأن نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد في الأسبوع الماضي نائب رئيس مجلس الوزراء لجمهورية الصين الشعبية تشانغ قاو لي وفحوى المحادثات التي أجراها والتي استهدفت تعزيز وتطوير علاقات التعاون الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وبحث تعزيز الاستثمارات والمشاريع التنموية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون في مجالات النفط والاستثمار والبنى التحتية والمجالات الاقتصادية.
وأشاد مجلس الوزراء بالنتائج الإيجابية الطيبة لهذه الزيارة، مؤكدا ثقته بأن تشهد العلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور في المستقبل وفي مختلف الميادين.
دعم وساطة الكويت
كما أحاط الخالد، المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة وفحوى لقائه مع صاحب السمو أمير البلاد والتي أشاد فيها بالدور القيادي البارز لسموه في مجال العمل الإنساني، مؤكدا دعم الوساطة الخيرة التي يقوم بها سموه لحل الأزمة الحالية بين دول مجلس التعاون الخليجي معبرا عن الامتنان لجهود الكويت فيما يخص كافة القضايا السياسية والإنسانية كما تم استعراض سبل دعم أوجه التعاون القائم بين الكويت مع منظمة الأمم المتحدة والأجهزة والوكالات التابعة لها وكذلك التطورات التي تشهدها المنطقة ومن أبرزها الوضع في سورية واليمن وأثنى المجلس على جهود الأمين العام للأمم المتحدة في دعم تحقيق الأمن والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية لمواجهة التحديات على كافة الصعد.
وشرح الخالد للمجلس أيضا نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في إطار جولة له في دول المنطقة وفحوى اللقاءات التي أجراها مع صاحب السمو الأمير والتي تناولت العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين الكويت وجمهورية روسيا الاتحادية وبحث التطورات والمستجدات على الساحة السياسية والقضايا موضع الاهتمام المشترك والتي أكد خلالها على دعم حكومته للجهود التي تبذلها دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية وتخفيف التوتر في المنطقة.
التعاون العسكري
ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد حول نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والتي تم خلالها بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيزها في المجالات العسكرية بالإضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك.
ومن جانب آخر، أحاط وزير الدفاع، مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها إلى الجمهورية التركية مؤخرا وفحوى المحادثات التي أجراها مع نظيره وزير الدولة لشؤون الدفاع بجمهورية تركيا الصديقة والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في المجالات العسكرية بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات السياسية في المنطقة والموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
تعيين الوافدين
ومن جهة أخرى، استمع مجلس الوزراء إلى شرح من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح حول ما يثار بشأن تعيينات ومكافآت بعض العاملين في الجهات الحكومية المختلفة من غير الكويتيين واختلال التركيبة السكانية، حيث أوضحت للمجلس أن تعيين العاملين من الجنسيات غير الكويتية يتم وفق قانون الخدمة المدنية واللوائح المعمول بها بهذا الشأن والذي يمنح الأولوية في التعيين للكويتيين ثم أبناء الكويتيات وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، مؤكدة أن هذا موضع التزام من الجميع، كما أكدت على سلامة الإجراءات التي تتخذها في وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الخاضعة لإشرافها والتي تستهدف المصلحة العامة في المقام الأول.
وأشاد مجلس الوزراء بالجهود المخلصة التي تقوم بها الوزيرة الصبيح منوها بالدور الإيجابي الذي تقوم به على رأس الأجهزة الخاضعة لإشرافها من أجل أداء المسؤوليات الملقاة على عاتقها كما أكد المجلس على حرص الحكومة على مؤازرتها ودعمها لمواصلة جهودها المتميزة في عملها لخدمة الوطن والمواطنين.
ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن التقريرين الدوريين للمؤسسة العامة للرعاية السكنية حول إزالة بعض العوائق من مشروع مدينة سعد العبدالله الإسكاني ومشروع جنوب المطلاع الإسكاني.
تقرير الشدادية
كما استعرض مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والشباب بشأن تقرير الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية عن متابعة البرنامج الإنشائي وسير العمل في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية عن الأشهر (ابريل ومايو ويونيو 2017).
ثم شرح وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس لمجلس الوزراء الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية وكذلك الترتيبات التي قامت بها اللجان المختصة والمتعلقة بتهيئة المدارس ومرافقها والكتب الدراسية والكادر التعليمي تمهيدا لانطلاق المسيرة التربوية منذ اليوم الأول من العام الدراسي.
وعبر المجلس عن تقديره للجهود الطيبة التي بذلها العاملون في المؤسسة التربوية معربا عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم ورفعة شأنه.

المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
فهاد لإقرار تشريعات تحصر تعيينات الوافدين
الطبطبائي:اقترح نشر قرارات التعيين في الجريدة الرسمية والاعتراض عليها خلال 60 يوماً
عبدالكريم الكندري: تعيين غير الكويتيين في الوظائف العامة في حالةعدم تقدم الكويتيين لها

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور