الملف الصحفي


جريدة الراى الأربعاء 02 أغسطس 2017 - العدد 13911

قائمة إعفاءات كبيرة من رسوم «الصحة»

وقعت وزارة الصحة في غموض و«لبس» رحّل زيادة الرسوم الصحية على الوافدين من «يومين» اعتباراً من أول من أمس، وفق ما أعلن الوزير الدكتور جمال الحربي، إلى أكتوبر المقبل، حيث كان المقصود بكلام الوزير، المستخلص من بيان الوزارة، أن توقيع القرار خلال يومين، وليس التنفيذ.
هذه هي الصورة التي رسمتها وزارة الصحة أمس، انجلت على كثير من الاعفاءات، من خلال قراري لائحة رسوم وأجور الخدمات الصحية للمرضى الوافدين الزائرين، ولائحة رسوم وأجور الخدمات لغير الكويتيين المقيمين والمسجلين في نظام التأمين الصحي.
وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها أن «القرارين الوزاريين أخذا بعين الاعتبار اعفاء بعض الحالات لظروف إنسانية ومجتمعية، وذلك ضمن الضوابط المحددة في القرارات المنظمة لها‬».
‫واشتملت الإعفاءات من الرسوم ‫اعفاء الأطفال اقل من 12 سنة من المقيمين في الكويت من المصابين بمرض السرطان، وزوجة الكويتي غير الكويتية، وأم الكويتي غير كويتية الجنسية‬، وأبناء وبنات الكويتية المتزوجة من غير الكويتي‬، ونزلاء دور الايواء‬، و‫نزلاء دور الرعاية الاجتماعية‬، ومواطني دول مجلس التعاون‬، و‫غير محددي الجنسية‬، وأعضاء الوفود الرسمية‬، و‫ركاب الترانزيت‬، ونزلاء السجون الأجانب‬، وطلبة المنح الدراسية التابعة لوزارة التربية‬، والمرضى المكفوفين من أجور الإقامة بالغرف الخاصة في مستشفيات الوزارة‬، وجميع العاملين بوزارة الصحة وازواجهم وابنائهم من رسوم الاشعة والطب النووي بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة‬.
‫وتعتبر الرسوم الجديدة المحددة بالقرارين الوزاريين، وفق بيان «الصحة» اقل بكثير من التكلفة الفعلية للخدمات الصحية طبقاً للمؤشرات الواردة بكتاب حساب التكاليف والحسابات الصحية الوطنية الصادرعن الوزارة، ومقترح وزارة المالية المتعلق بإعادة النظر في الرسوم‬.

قانون رقم 49 لسنة 1960 في شأن المؤسسات العلاجية 
قانون رقم 79 لسنة 1995بشأن الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة 
قريباً... زيادة الرسوم على خدمات الوافدين
زيادة الرسوم على الوافدين بانتظار «الفتوى»
جدول بزيادة الرسوم على المواطنين والمقيمين
الحربي : لم نتراجع عن زيادة الرسوم الصحية على الوافدين



 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور