الملف الصحفي


جريدة الراي - الإثنين 24 يوليه 2017 - العدد 13902

«العدل» تكافح التدخين في المحاكم
العزب لـ«الراي»: شرطة البيئة ستخالف المدخنين

| كتب ناصر المحيسن |
أحيا وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب، قانون حظر التدخين في الأماكن العامة والمغلقة، معلنا نيته الاستعانة بشرطة البيئة للقيام بحملة لمكافحة «التدخين» بجميع مباني المحاكم بكافة المناطق، لمكافحة هذه الظاهرة التي انتشرت أخيراً بمرافق المحاكم.
وقال العزب في تصريح لـ«الراي»، إنه «سيتم التنسيق مع شرطة البيئة لتقوم بجولات مكثفة على قطاعات الوزارة المختلفة ومرافق المحاكم لضبط المدخنين ومخالفتهم، والقضاء على هذه الظاهرة»، مشيرا إلى أن «هناك اجراءات مشددة على كل من لا يلتزم بقانون حماية البيئة في منع التدخين بالأماكن العامة والمغلقة».
وكشف العزب عن عزم الوزارة انشاء فرق جوالة لمخالفة المدخنين في مرافق المحاكم، إلى جانب توفير الكبائن المخصصة للتدخين قبل تطبيق القانون«، مؤكدا أن الهدف هو منع هذه الظاهرة التي انتشرت أخيراً، مبينا أن»عدم الالتزام بتعليمات منع التدخين في الاماكن المغلقة سيعرض المدخنين للاجراءات القانونية المنصوص عليها ومنها الغرامة المالية».
يذكر ان إدارة شرطة البيئة التابعة لقطاع شؤون الامــن العام قامت بجولات تفتيشية توعوية في عدد من المجمعات التجارية لتوعية المواطنين والمقيمين في شأن تطبيق قانون حماية البيئة رقم 42 /‏2014 معدل 99 /‏2015 لمنع ظاهرة التدخين بالاماكن العامة.

قانون رقم 15 لسنة 1995 بشأن مكافحة التدخين 
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (42) لسنة 2014م في شأن إصدار قانون حماية البيئة
قانون رقم (99) لسنة 2015 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (42) لسنة 2014 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار وزارة الصحة رقم 541 لسنة 1997 بشأن مكافحة التدخين
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة الصحة (223) لسنة 1995 بشأن  تحديد الأماكن العامة التي يحظر التدخين فيها 
اللائحة وفقا لاخر تعديل - الهيئة العامة للبيئة قرار رقم (210) لسنة 2001 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الهيئة العامة للبيئة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور