الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء 1 مارس 2017

الجبري: رخص البناء إلكترونياً في المحافظات نهاية العام

أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أمس ان النظام الإلكتروني لإصدار تراخيص البناء سيقضي على التأخير والبيروقراطية.
وقال الوزير الجبري في تصريح للصحافيين عقب إطلاق الخدمة الإلكترونية لإصدار رخص البناء في مبنى فرع بلدية مبارك الكبير، ان انجاز الرخصة في النظام الإلكتروني الجديد لا يتجاوز يوما واحدا فيما تنجز بعض المعاملات خلال ساعة واحدة فقط.
واكد ان العمل جار على تدشين خدمة إصدار الرخص إلكترونيا في كل المحافظات والتي يتوقع ان تكتمل في نهاية السنة الحالية، مبينا انه تم ربط البرنامج الإلكتروني مع الجهات المعنية مثل الهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزاتي العدل والكهرباء والماء وخلال شهر سيتم الربط مع وزارة التجارة والصناعة.
من جهته، قال المدير العام لبلدية الكويت م. احمد المنفوحي، خلال العرض المرئي لتدشين الخدمة الإلكترونية لإصدار رخصة البناء في مبنى فرع بلدية مبارك الكبير، ان ثناء سمو أمير البلاد على البلدية حملنا مسؤولية مضاعفة بأن نكون على قدر هذا الثناء.
ولفت إلى انه منذ العمل في البرنامج بمحافظة مبارك الكبير قبل اسبوعين تم استخراج 11 رخصة بناء، مؤكدا ان البلدية تهدف إلى وضع الكويت في المرتبة الاولى عالميا كأسرع دولة يصدر فيها رخص البناء.
وأشار إلى ان البرنامج الإلكتروني ساهم في تسريع المعاملات التي تستغرق وقتا اطول مثل المخطط المساحي والملف الفني للعقار بما لايزيد على 48 ساعة بحد اقصى علاوة على انه يمكن للمكتب الهندسي دفع الرسوم من خلال النظام الإلكتروني.
وبين ان الجهاز الرقابي في البلدية سيحاسب المهندس المسؤول عن إنجاز المعاملات في حال عدم الرد خلال 48 ساعة على المعاملة الواردة من المكتب الهندسي اضافة الى ان العقوبات تصل إلى الشطب في حال تقديم المكاتب الهندسية معلومات غير صحيحة.

قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
مرسوم في شأن تنظيم أعمال البناء الصادر بتاريخ 13 مايو 1979 م 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشئون البلدية رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به 
المنفوحي: رخص البناء خلال 3 أيام
نجاح تجربة إصدار رخص البناء.. إلكترونيا
البلدية: إصدار رخص البناء إلكترونياً باالدوام المسائي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور