الملف الصحفي


جريدة الراي - الثلاثاء 14 فبراير 2017 - العدد 13742

الجواز الإلكتروني... في أبريل
الأولوية للطلبة والمرضى ومن انتهت جوازاتهم
- إدارة الجنسية بدأت تدريب الموظفين وتجهيز المراكز وتستعد لتسلّم نصف مليون جواز

| كتب منصور الشمري |
أماطت اللثام مصادر أمنية لـ «الراي» عن «تأجيل موعد بدء صرف الجواز الالكتروني الذي كان مقرراً خلال فبراير الجاري إلى شهر أبريل المقبل، حيث ستتسلم الإدارة العام للجنسية والجوازات حتى ذلك الموعد أكثر من نصف مليون جواز الكتروني جديد».
وبيّنت المصادر أن «صرف الجواز سيكون من خلال المراكز الستة التي حددت مسبقاً، وستضاف إليها مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية في مختلف المحافظات بعد إلغاء اشتراط البصمة الوراثية لصرف الجواز».
وأشارت إلى أن الادارة العامة للجنسية والجوازات «تعمل على تزويد مراكز صرف الجواز بجميع الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة مثل اجهزة التصوير الشخصي الالكتروني وأجهزة البصمة الالكترونية واجهزة التوقيع الالكتروني، فضلاً عن البدء في دورات تدريبية مكثفة للموظفين على استخدام أنظمة إصدر الجواز الالكتروني».
وأوضحت المصادر ان «أولوية إصدار الجواز ستكون لمن انتهى جوازه أو تقل مدة صلاحيته عن سنة، حيث يستطيع المواطن التقدم بطلب إصدار جوازات له ولأفراد أسرته وان لم تنته جوازاتهم»، مبيّنة انه «سيتم منح أولوية للطلبة الدارسين بالخارج ومرضى العلاج بالخارج وذوي الاحتياجات الخاصة».
وعن سبب زيادة مراكز الإصدار، بيّنت المصادر ان «شرط البصمة الوراثية الذي كان ملزماً يتطلب تقنيات عالية يصعب توفيرها لكل مركز خدمة ولذلك تم حصرها في 6 مراكز، أما اليوم وبعد إلغاء شرط البصمة، فإن إصدار وتوزيع الجوازات عبر مراكز الخدمة أيضاً سيمنع الزحام ويكون قريباً من سكن المواطنين لسهولة نقل افراد أسرته، فضلاً عن السرعة في الانتهاء من الصرف خلال فترة وجيزة وبأقل من عام لجميع المواطنين».

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1962 في شأن جوازات السفر
«الجواز الإلكتروني» يطرح... الأحد
8 سنوات بانتظار الجواز الإلكتروني الجديد ..سيصدر و سيطبَّق و سينفذ!

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور