الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الثلاثاء 27 ديسمبر 2016م

مجلس الوزراء: تسريع إقرار قانون الرياضة الجديد لعودة النشاط
دعوة «الفيفا» و«الأولمبية» إلى الكويت لبحث صيغة ترضي جميع الأطراف

أعرب مجلس الوزراء عن الأمل في أن تساهم الإجراءات، التي اتخذتها الهيئة العامة للرياضة في عودة النشاط الرياضي بعد الإيقاف القسري، مشيراً إلى توجيه دعوة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية للحضور إلى الكويت لمناقشة الوضع الرياضي، تمهيداً للتوصل إلى الصيغة التوافقية، التي ترتضيها جميع الأطراف.
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس، في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وبعد الاجتماع، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، إن المجلس وبمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد 2017 يرفع إلى مقام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل العام المقبل عام خير وبركة ورخاء على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وأن يعم السلام والأمن والاستقرار على العالم أجمع.
كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة المشتركة الموجهة لسمو الأمير من رئيسة جمهورية موريشيوس أمينة غريب فغيم، ورئيس الولايات المكسيكية المتحدة إنريكه بينيا نييتو، بصفتهما رئيسي الفريق الرفيع المستوى المعنى بالمياه، التي تضمنت الإشارة إلى خطة العمل التي اعتمدها الفريق في سبتمبر الماضي بمقر الأمم المتحدة، وتدعو إلى اتباع نهج جديد شامل ومتكامل بشأن المياه أملاً في تحقيق الهدف السادس لخطة التنمية المستدامة 2030.
ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول نتائج مشاركته في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، التي عقدت في القاهرة يوم الاثنين الماضي، وذلك لبحث تطورات الوضع في سورية في ظل الأوضاع المأساوية، التي تعرضت لها مدينة حلب، إلى جانب نتائج مشاركته في الاجتماع الوزاري العربي الأوربي الرابع، ضمن إطار مواصلة التشاور والتحاور بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي في ظل الظروف الحرجة والدقيقة التي تمر بها المنطقة والمتغيرات الإقليمية والدولية السريعة التي تشهدها.

قانون رقم 21 لسنة 2016 في شأن دعم الأندية الرياضية
قانون رقم 97 لسنة 2015 في شأن إنشاء الهيئة العامة للرياضة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية
جلسة الرياضة تنتنهي بتشكيل لجنة وتوصيات
الحكومة تقاضي «الاتحادات» ... الداعمة لإيقاف الرياضة
مجلس الوزراء : اتخاذ أفضل السبل لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور