الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الخميس 09 يونيو 2016م

مجلس الوزراء يوافق على اعتراض الكندري بعدم تسجيل ملكية العقار للورثة دون شهادة الأوصاف

وافق مجلس الوزراء على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري على قرار المجلس البلدي بشأن تسجيل ملكية العقار للورثة دون إصدار شهادة أوصاف.
وقال الكندري في كتابه الى المجلس البلدي: بالاشارة الى الموضوع، نحيطكم علما ان مجلس الوزراء قد أصدر قراره رقم 661 المتخذ باجتماعه رقم 21/2016 المنعقد بتاريخ 16/5/2016 بشأن «الموافقة على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية على قرار المجلس البلدي رقم م.ب/ر.و/65/4/2016 المتخذ في اجتماعه رقم 4/2016 بتاريخ 22/2/2016 بالموافقة على التمسك بالقرار رقم م.ب/ل.ع.1/25/2/2016 الآتي نصه.
الموافقة على الاقتراح المقدم من الاعضاء عبدالله الكندري وفهد الصانع بتسجيل ملكية العقار من المورث على الورثة من غير إصدار شهادة اوصاف وكتاب تحديد وذلك عن طريق ادارة التسجيل العقاري والتوثيق وان يتم بالمستندات الاصلية وهي الوثيقة الاصلية لعقار المورث وشهادة الوفاة وحصر الورثة وان يتم نقل ملكية العقار للورثة فقط بإصدار وثيقة ملكية/ إثبات إرث.
شريطة: ان تنص الوثيقة الاصلية على المعلومات المساحية وهي رقم القسيمة ورقم المخطط المساحي والقطعة ومساحة القسيمة ولا تطبق على الوثائق التي ليس لها بيانات مساحية او الوثائق التي صدرت بموجب مخططات تنظيمية وكذلك العقارات ذات الاستعمال الاستثماري والتجاري يشترط رأي تنظيمي يسمح فقط (وذلك للتأكد من عدم تأثر العقارات بإجراءات تنظيمية)».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت
المرسوم وفقا لاخر تعديل - مرسوم رقم (5) لعام 1959 بقانون التسجيل العقاري
المنفوحي لإيجاد نص تشريعي يلزم بتقديم شهادة أوصاف العقار
«التمييز»: منع البلدية استخراج شهادة الأوصاف للعقارات المخالفة يجنب تفشي العشوائيات
الصبيح: زيادة الغرامة وإزالة المخالفات وعدم إصدار شهادة أوصاف للعقارات المخالفة أبرز تعديلات قانون البلدية 5/2005

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور