الملف الصحفي


جريدة الوطن - الخميس 12 مايو 2016م

«التجارة»: إصدار تراخيص التخفيضات والتنزيلات خلال 48 ساعة

قالت وزارة التجارة والصناعة إن إصدار التراخيص الخاصة بإقامة المهرجانات التسويقية والتخفيضات والتنزيلات للمحال والأسواق التجارية باتت تصدر خلال 48 ساعة بدلا من أسبوع انطلاقا من حرصها على مصلحة المستهلك خصوصا مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.
واكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة عيد الرشيدي حرص الوزارة على مصلحة المسهتلك وتوفير احتياجاته من المواد الغذائية علاوة على تشجيع الشركات والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية على اقامة المهرجانات والعروض التسويقية خلال الشهر المبارك.
وأوضح الرشيدي أن هناك شروطا وضوابط تطرقت لها المادة (31) من اللائحة التنفيذية المعدلة للقانون (39-2014) بشأن حماية المستهلك الصادر بالقرار الوزاري (27 لسنة2015) بشأن البيع بالأسعار المخفضة والدعاية والترويج للسلع والخدمات.
وأضاف أن هذه الشروط تستهدف ان تكون التخفيضات "حقيقية" مبينا أن أبرز ما جاء في تلك اللائحة هو "تخفيض رسوم اصدار تراخيص التخفيضات والعروض الخاصة" لتشجيع الشركات على اقامة المزيد من المهرجانات والتخفيضات بما يصب في مصلحة المستهلك.
وتتولى وزارة التجارة والصناعة دعم النشاطات التجارية والاقتصادية والاشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات إضافة إلى الاشراف على الشركات والمحال التجارية واعمال التسجيل التجاري وفقا لاحكام القوانين واللوائح.
وتستهدف الوزارة تنمية المنتجات الوطنية وتعزيز وترويج الصادرات الكويتية في الأسواق الخارجية والصناعية مع الدول والمنظمات العربية والأجنبية اضافة إلى العمل على توفير السلع والمواد الضرورية بالأسعار المناسبة وسد احتياجات البلاد منها.

قانون رقم 39 لسنة 2014 بشأن حماية المستهلك
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (68) لسنة 1980بإصدار قانون التجارة
المرسوم بقانون وفقا لأخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها
قرار وزاري رقم (15) لعام 1974 بشأن الإشراف على الاتجار في بعض السلع والمواد وتحديد أسعارها
قرار وزير التجارة والصناعة رقم (27) لسنة 2015 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 39/2014 بشأن حماية المستهلك
اللائحة وفقا لآخر تعديل - قرار وزير التجارة والصناعة رقم (27) لسنة 2015 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 39/2014 بشأن حماية المستهلك

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور