الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الإثنين، 15 فبراير 2016

قام بعمله في عملية الحصر
دشتي لإنهاء عمل الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون

قال النائب د.عبدالحميد دشتي إن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون ليس له لازمة الآن بعد ان قام بعمله من عملية احصائية والمفروض الآن ان تتواصل الجهات الحكومية ذات الصلة للانتهاء من هذا الملف، مطالبا بإنهاء عمل الجهاز المركزي.
وأضاف دشتي في تصريح صحافي: «سمعنا أن وزارة التربية ستنهي خدمات 23% من الموظفين البدون وبعد تواصلنا مع الوزير بيّن ان هذه مجرد نية وستحسم في شهر 7 المقبل، وان هذه مراسلة جاءت من الجهاز المركزي تطالب بإنهاء خدمة بعض أبناء البدون وهذا الأمر جعلنا ندق ناقوس الخطر وليس من المفترض ان تقوم بهذا الأمر لأن دور الجهاز يقف عند عملية حصر الأعداد.
وتابع: اذا استمر الجهاز المركزي في تقديم كتب لإنهاء أعمال البدون أنا أتعهد بتقديم طلب مع عدد من النواب لإنهاء أعمال الجهاز المركزي لأنه يخلق لنا مشكلة بزيادة عدد أعضاء البطالة وستكون لها آثار سلبية اجتماعية والحق مناصرة هذه الشريحة.
وأضاف ان الجهاز المركزي قام بما عليه من إحصاء عدد المستحقين للجنسية وتقديمهم بعض النصح والتوجيهات لإنصاف هذه الشريحة في الاحتياجات الإنسانية وهنا انتهى دوره، ولكن هم ليس بيدهم قرار لأن هذا دور الحكومة والمجلس ويحتاج الى تشريع واليوم إنهاء خدمات البدون يزيد من تعقيد المسألة ويشركنا كساكتين عن الحق «والساكت عن الحق شيطان أخرس».
وطالب لجنة حقوق الإنسان بتكثيف الاجتماعات وعليها عقد اجتماع مشترك مع لجنة الداخلية والدفاع والالتقاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في سبيل معالجة ما يتطلبه التشريع بشأن البدون كفئة معلقة بين الأرض والسماء.
وأكد ان قضية البدون فقط تحتاج الى قرار وهم أبناء الكويت وما يحصل لهم من حرب في مصدر رزقهم هذا غير مستحق وبصفتنا أعضاء مجلس الأمة لن نشارك في ظلم هذه الشريحة.

المرسوم الأميرى وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية 
مرسوم بقانون رقم 5 لسنة 1960 بتحقيق الجنسية الكويتية
المرسوم وفقًا لأخر تعديل - مرسوم رقم 467 لسنة 2010 بإنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية
«الجهاز المركزي»: عازمون على معالجة قضية البدون
الجهاز المركزي: 5637 مقيما بصورة غير قانونية عدّلوا أوضاعهم حتى نهاية 2013

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور