الملف الصحفي


جريدة القبس - الأحد 17 يناير 2016 , العدد 15312

العوضي: ارتفاع أسعار العمالة المنزلية بعد إقرار القانون متعمد

اكد النائب كامل العوضي ان مراحل تأسيس الشركة الكويتية لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية اوشكت على الانتهاء، وانه خلال الفترة القادمة سيتم وضع اللمسات النهائية قبل ان يتم شهرها بصورة نهائية.
وقال العوضي في تصريح صحافي ان السيد وزير المالية انس الصالح قد اعتمد تشكيل اللجنة التأسيسية المختصة بتحديد رأسمال الشركة وتوزيع عدد الاسهم، وتحديد قيمة كل سهم وتوزيع الاسهم على الشركاء المساهمين.
التكاليف الباهظة
واضاف انه بعد الانتهاء من هذه المرحلة واعداد دراسة الجدوى اللازمة سوف يتم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة، وذلك لتسجيل الشركة وشهرها واختيار الاسم الخاص بها، ومن ثم تتحقق رغبة المواطنين في ظهور الشركة التي يبنون عليها طموحات كبيرة لتخفف عن كاهلهم عبء التكاليف الباهظة التي يتكبدونها في مكاتب استقدام العمالة المنزلية.
احتياجات المواطنين
واشار العوضي الى انه تلقى وعدا من وزير التجارة والصناعة بإضفاء صفة الاستعجال على الاجراءات المشار اليها وانهائها بالسرعة المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين.
واختتم العوضي تصريحه مناشدا اللجنة التأسيسية المختصة وتحديدا الهيئة العامة للاستثمار وممثلها السيد بدر السعد بصفتهم المفوضين من باقي المساهمين بسرعة الانتهاء من الدور المطلوب منهم لاقرار الشركة، وذلك نظرا لما نراه من تصاعد متعمد في اسعار العمالة المنزلية، وكأن هناك اشخاصا بعينها ممن يرغبون في عقاب شعب بأكمله بعد ان تأسست الشركة، ويجب ان يعوا جيدا الدور الوطني الذي يقومون به في سبيل خدمة ابناء وطنهم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 68 لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
المرسوم الصادر بتاريخ 7 يناير 1979 بشأن اختصاصات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل
قرار وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (131) لسنة 2000 بشأن العمالة المنزلية
عدم دستورية قانون مكاتب العمالة المنزلية
أصحاب مكاتب ينتفضون ضد قانون استقدام العمالة المنزلية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور